اخبار عاجلهالمحليةاهم الاخبار

عاجل : بالصور والفيديو إغلاق عدة عقاب بالباحة إحترازياً وانتشال جثة طفل ” وواصل ” تنشر تقرير كامل عن أمطار المنطقة ومحافظاتها

الباحة – واصل – ماجد غريب :

شهدت منطقة الباحة اليوم الجمعة الموافق ١٢ / ٩ / ١٤٤٠هـ أمطاراً متوسطة إلى غزيرة شملت عدة محافظات وقرى وكان هطول الأمطار من الساعة ٩ صباحاً ومازالت حتى إعداد هذا الخبر .

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس بأنه تم إغلاق عقبة قلوة وعقبة حزنه وعقبة الابنا احترازيا .

كما حصلت ” واصل ” على تقرير بموقف الأمطار التي هطلت على منطقة الباحه اليوم الجمعه الموافق١٤٤٠/٩/١٢ .

مدينة الباحه وشملت مركز بني سار ومركز بني فروه ، وصفت بامطار غزيره وبرد .

كما شملت الامطار محافظة المندق ومركز دوس امطار من متوسطه إلى غزيرة وكذلك كلاً من  محافظة القرى ومحافظة بني حسن و الحجره ومحافظة قلوه أمطار غزيرة .

 وشملت الامطار محافظة العقيق من متوسطه إلى غزيره وكذلك سيل منقول من أعالي جرب بالقرب من الإسكان الخيري جعلها الله أمطار خير وبركه وعم بنفعها ارجاء البلاد .

وعن الحوادث ذكر دايس ، احتجاز مركبه من نوع وايت مويه في وادي بوله التابع لمركز جرب وتم ولله الحمد إخراج شخص وهو بصحه جيده مع مركبته وكذلك إخراج محتجز لوافد عربي داخل سيل بوادي الخميصاء وهو بصحه جيدة ، وإخراج مركبه من داخل تغريز بوادي ناوان ، لم يسجل ولله الحمد اي إصابات او وفيات .

كما ارتفع منسوب المياه داخل سد وادي جرب حيث تعدى المفيض .

هذا وتم تسيير عدد من فرق التدخل السريع المجهزة للانقاذ لمتابعة الحالة المطرية في كلا من العقاب / السدود/ الاوديه / المنتزهات والغابات ، وتجهيز ٣ فرق استباقيه في كلا من مركز معشوقه ومركز جرد ومركز وراخ .

كما تلقى الدفاع المدني بلاغ عن سقوط طفل سعودي يبلغ من العمر ١٣ سنه في مشروع صرف صحي تحت الإنشاء مساحتها ٥*٨ وعمق ٧ أمتار بها ماء والموقع يتبع لمركز الثنيه التابع لمنطقة عسير حيث تم تحريك فرقة جرب وانتشال الجثه من قبل غواص مركز الدفاع المدني بجرب وسلم الحادث للدفاع المدني بمركز الثنيه التابع لعسير .

مؤكداً بأن المتابعة الميدانية كانت من قبل مدير المنطقه اللواء علي بن خضران المنتشري .

والدفاع المدني يدعو الجميع الي اخذ الحيطة والحذر والابتعاد من مجاري الاوديه والسيول متمنياً للجميع السلامه الدائمة .

https://youtu.be/Ci3dRtS3RHk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى