متنوعة

482 حالة يستقبلها قسم الطوارئ في مستشفى السحن العام من أول أيام رمضان

الطائف – واصل – فادي الشويمي:

استقبل طوارئ مستشفى السحن العام من ١٤٤٠/٩/١ إلى ١٤٤٠/٩/٩ عدد٤٨٢ حاله خلال ال ٢٤ ساعة.

ويعمل الطاقم الطبي والتمريضي على مدار ٢٤ ساعه في قسم الطوارئ، ويبلغ عدد الطاقم الطبي والتمريضي العاملين في قسم الطوارئ بالمستشفى على مدار ٢٤ ساعه عدد ٨ اطباء و ١٢ ممرض وممرضة. 

ويتم استقبال المرضى والمراجعين بعناية فائقه ويقدم لهم كل الاهتمام حيث يقوم الطاقم التمريضي بالفحص البصري للمرضى والمراجعين وفرز الحالات ويقوم الطبيب بالكشف على الحالات وتشخيصها وتوجيه الطاقم التمريضي بتقديم الرعايه الطبيه للمراجعين وعمل الفحوصات اللازمه لكل حاله،، ويتم استدعاء الاخصائيين في وقت الحاجه.

وفي سياق الأنشطة التوعوية بالمستشفى تم تفعيل اليوم العالمي لنظافة الأيدي،وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار “نظافة الأيدي تنقذ الأرواح” وهي تبيان لأهمية غسل الأيدي ونظافتها وتعزيز هذه الممارسة الصحية وفوائدها.

أشتملت الفعالية على محاضره توعويه قدمها الدكتور وليد الطوخي من خلال عدد من الرسائل التوعوية وشرح مبسط وايضاً شارك العديد من الممارسين الصحيين في عمل الخطوات في تعقيم الأيدي .

جديرٌ بالذكر أن ممارسة غسل الأيدي تتوجب على العاملين في المجال الصحي بشكل خاص حيث أن الأيدي مسئولتان عن انتشار الكثير من عدوى المستشفيات كما يتعين غسل الأيدي على الأفراد في المجتمع

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق