المحلية

“صحة الرياض” توقع اتفاقيتين شراكة مجتمعية لبناء مسجدين بمستشفيات الخرج والرين

الرياض – واصل – نايف المصارير :

وقع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدواس اتفاقيتي مشاركة مجتمعية لإنشاء مسجدين بمستشفى الملك خالد بالخرج ومستشفى الرين العام،

حيث تبرع بمسجد الملك خالد بالخرج الشيخ سعود بن عبدالعزيز البراك، فيما تبرع بمسجد مستشفى الرين فاعل خير.

وبهذه المناسبة وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض شكره وتقديره للمتبرعين على مبادراتهما الإنسانية ودعمهم السخي وغير المستغرب لدعم التنمية بمنطقة الرياض وتحقيق رؤية مملكتنا الحبيبة ٢٠٣٠ والتي أطلقها سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله.

وقال الدواس: إن هذه المبادرات ترفع لدينا طاقات الحماس والعطاء لدى الجميع خاصة وأننا نرى هذا التفاني والإحسان لخدمة مجتمعنا والارتقاء به لتقديم خدمات صحية متميزة سواءً بالوقت أو الجهد أو المال والتي تساهم في تطوير وبناء بلدنا في جميع المجالات ومنها القطاع الصحي.

كما عبّر الدكتور الدواس عن عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ولسمو نائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن آل سعود لما يحظى به القطاع الصحي من دعم واهتمام، ولمعالي وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة على توجيهاته السديدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بمنطقة الرياض. ودعا الدكتور الدواس الراغبين من رجال الأعمال والمحسنين والمؤسسات المانحة للمساهمة في مجال التنمية الصحية بمنطقة الرياض بما يسهم في تقليل الضغط على القطاع الحكومي وينعكس على تطوير الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة للمرضى وذويهم وذلك لما مثل هذه الأعمال والمبادرات من الأجر العظيم، لافتاً أن برنامج المشاركة المجتمعية يسهم بدوره في تقديم كل التسهيلات والدعم لمن يريد عملاً يساهم به في التطوير.

يذكر أن برنامج المشاركة المجتمعية أحد مبادرات وزارة الصحة الجديدة الهادفة إلى تفعيل جميع مكونات المجتمع للإسهام في التنمية الصحية وفتح آفاق جديدة في العلاقة بين الوزارة والمجتمع بما يعزز صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى