المحلية

جازان تحتضن الملتقي النسائي العاشر للمشروع الوطني بالوقاية من المخدرات (نبراس)

جازان – واصل – ابراهيم العنزي :
يرعي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبد العزيز امير منطقة جازان حفظه الله_ الملتقى التعريفي النسائي العاشر للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) الذي تقيمه الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات و المديرية العامة لمكافحة المخدرات, بالتعاون مع جامعة جازان يوم الاثنين القادم بتاريخ 5/شعبان/1438هـ بمقر جامعة جازان –مسرح المجمع الاكاديمي رقم “2”.
وأوضحت مديرة البرامج النسائية في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات هناء بنت عبدالله الفريح أن الملتقى الذي سيُعقد بمنطقة جازان سوف يقدم برامج تثقيفية علي هامش الملتقى في العديد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة , لإكسابهم المهارات الحياتية ألمناسبة, وخلق بيئة خالية من المخدرات، وتوجيه الأسرة لتعزيز القيم الإيجابية والتشجيع عليها.
وأعربت الفريح :عن بالغ امتنانها لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبد العزيز امير منطقة جازان حفظة الله لرعايته للملتقى ,مشيرة إلى دعم سموه للمبادرات الاجتماعية والثقافية والتوعوية .
وقالت الفريح : أن تعاون جامعة جازان يأتي تأكيداً لتوحيد الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات من خلال مشروع وطني واحد وهو المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس».
وذكرت الفريح: أن هذا الملتقى هو العاشر يأتي من سلسة الملتقيات التعريفية عن مشروع (نبراس)، والتي هي تحت إشراف وتنفيذ ومتابعة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية
ويشار الي انة يبدأ برنامج حفل الملتقى في تمام الساعة التاسعة صباحاً ويلي ذالك جلستان علميتان بعدها حلقة نقاش ومن ثم افتتاح للمعرض المصاحب
الجدير بالذكر أن المشروع الوطني “نبراس” يحتوي على ثمانية برامج متنوعة للأسرة والبحوث والدراسات وللتعليم وللشباب، كما يحتوي المشروع على برامج إعلامية وبرنامج للتواصل الدولي مع الخبراء والمنظمات المتخصصة من خلال الشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات (جناد)، وبرنامج الإعلام الجديد للوصول السريع لأكبر شريحة من المجتمع. وسيعطي البعد الإقليمي والدولي لجهود المملكة في حربها ضد المخدرات أمنيا ووقائيا وتعليميا وعلاجيا.
ويحظى هذا المشروع العظيم باهتمام من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات – حفظة الله -، والذي جاء بمبادرة الشركة الوطنية للصناعات الأساسية «سابك» حيث يأتي هذا الملتقى أمتداداً للملتقيات التي سبق إقامتها بمنطقة الرياض والقصيم والمنطقة الشرقيه و منطقة الجوف وتبوك والقصيم وعسير والمدينة المنورة والان بمنطقة جازان .
وقد تم توجيه الدعوة لجميع فئات وشرائح المجتمع للحضور والاستفادة من هذا البرنامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى