تعليمية

خلال الإجازة الصيفية.. إنطلاق برنامح إجازتي 4 بتعليم مكة

مكة المكرمة – واصل – هاني قفاص :

تحت شعار ( صيفك سعيد..ووقتك مفيد ) تطلق ادارة تعليم مكة فعاليات وبرامج مشروع (اجازتي4) الذي ياتي خلال فترة الصيف،تحت مظلة وزارة التعليم،وسينفذ في (53) نادي حي مدرسي، منها (29) للبنين،اضافة (24) للبنات،كذلك 8 اندية موسمية. هذه الاندية سوف تشتمل على 4 مسارات(الترفيهي-التدريب والتقنية-التطوعي-السياحي) .

وسينطلق عملها خلال فترتين،الاولى منها تنطلق1/9/1440 للنهاية الشهر ثم تتوقف خلال فترة اجازة عيد الفطر، وتستئنف من يوم13 إلي 17/10/1400والفترة الثانية تنطلق من يوم 20/10/1440 إلي 22/11/1440.

مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي اوضح ان هذه البرامج تاتي من اجل شغل اوقات الطلاب والطالبات بالنافع والمفيد،مشيرا ان تلك الاندية الموسمية واندية مدارس الحي تسخر كافة الامكانات ،ليتمكن الطلاب والطالبات من تنفيذ برامجهم وانشطتهم وفق تلك المسارات التي تم تخصيصها.

ونوّه الحارثي بأهمية برنامج إجازتي 4الذي أطلقته وزارة التعليم تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، المتضمنة ترسيخ القيم الإيجابية في شخصية أبنائنا الطلاب والطالبات عن طريق إكسابهم المعارف والمهارات السلوكية الحميدة ، ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة ،علاوة على دورها في تعزيز المكتسبات التربوية والوطنية المحققة لأهداف برامج الأندية الموسمية وأندية الحي، مؤكداً على القائمين على أندية الحي والأندية الموسمية من المشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات التنوع في تقديم البرامج والفعاليات التي تلبي احتياجات المترددين على النادي وتوافق ميولهم وتنمي مهاراتهم وتعزز فيهم القيم التربوية وتعود عليهم بالنفع والفائدة .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق