متنوعة

مدير معهد ابن تيمية بإندونيسيا يشيد بجهود المكاتب التعاونية بالمملكة في خدمة الدعوة ونشر الوسطية

مكة المكرمة – واصل  – سعود العتيبي:

أكد مدير معهد ابن تيمية في مدينة بوقور بجمهورية إندونيسيا، الشيخ هليانتو عبدالهادي أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تقدم الغالي والنفيس من أجل خدمة الدعوة إلى الله ونشر الوسطية والاعتدال بين أوساط العالم الإسلامي, مشيدا بجهود المكاتب التعاونية بالمملكة في تعليم الجاليات أمور الدين.

جاء ذلك خلال تصريح له، أثناء زيارته للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد في مكة المكرمة ، بعد أن أدى مناسك العمرة وسط الخدمات المتكاملة المقدمة لهم من قبل أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها.

وأضاف الشيخ “هليانتو” إلى أن معهد ابن تيمية يعلم الطلاب اللغة العربية والعلوم الشرعية, ويدرس فيه أكثر من 1200 طالب وطالبة من الأيتام وغيرهم، و20 طالبًا من المعهد التحقوا حاليًا بالجامعات السعودية لاستكمال التعليم العالي.

وأشاد بجهود وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة من خلال المكاتب المنتشرة في كافة مدن المملكة في تعليم الجاليات المقيمة بالمملكة من أمور الدين والمصاحف المترجمة عامة، وللجالية الإندونيسية، من تعليم صحيح ودعوة للمنهج الوسطي المعتدل.

وفي نهاية تصريحه رفع “هليانتو” الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان –يحفظهما الله- على ما يقدمانه للإسلام والمسلمين ودعمهما للمراكز والمعاهد الإسلامية في شتى بقاع الأرض ونصرة قضاياهم بمختلف الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى