تعليمية

طلاب مدرسة اساس التربية النموذجية الاهلية بمحافظة الطائف ينفذون اختبار TIMSS

الطائف – واصل – مطلق الجعيد :

نفذ اليوم الثلاثاء طلاب الصف الثاني متوسط بمدرسة اساس التربية النموذجية الاهلية اختبارات(timss) ، لمادتي العلوم والرياضيات  .

وتهدف اختبارات TIMSS إلى تشخيص الواقع ومعرفة المهارات المفقودة لدى الطلاب لكي يتم تكثيف التدريب للمعلمين ولتدريب الطلاب ايضًا وفق امثلة تحاكي الاختبارات الدولية، إضافة إلى دراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم بالتعاون مع الهيئة الدولية لتقييم التحصيل التربوي (IEA) والتي تشرف على تطبيق هذه الدراسة في جميع الدول المشاركة .

فيما أوضح مالك مدرسة اساس التربية النموذجية الاهلية الشيخ مشيلح السواط مدرستنا تمثل المملكة في هذا الاختبار حيث تعتبر المدرسة الوحيدة المشاركة في هذا الاختبار بالطائف للمرحله المتوسطة بنين.

وتابع السواط : المدرسة ابلغت من وزاره تعليم الطائف وحظيت بزياره وزير التعليم الدكتور طلال الجهني كذالك مجموعه من المشرفين المتخصصين في العلوم والرياضيات للمتباعة المستمرة ومتابعه جاده من مدير المدرسه ووكيلها وعملنا ان شاء الله الشي المطلوب.

وبين السواط : يشارك في الاختبار ١٨ طالب وباذن الله يوفق طلابنا ويحصلون  على مايسعون عليه ووفرنا لهم جميع المتطلبات اللتي يحتاجونها وهناك جهد مبذول ووعدناهم بأمور سوف نحققها لهم في حينها دعوات الجميع لهم بالتوفيق.

واكد السواط : جميع الطلاب حضروا اليوم فرحين مستبشرين ومستعدين لخوض هذا الاختبار الذي على مستوى العالم وان شاء الله نحرز تقدم في الاختبار وانشاء الله نمثل المملكة خير تمثيل ونحصل على درجات العالية تليق بوزارة التربية والتعليم .

فيما اشار مدير تعليم الطائف الدكتور طلال اللهيبي “لواصل ” اختبار TIMSS في مجموعة من المدارس المعينه التي تمثل المملكة العربية السعودية يختبر فيه طلاب الصف الرابع الابتدائي والصف الثاني متوسط في مادتي العلوم والرياضيات الكل ولله الحمد استعد بمايليق بتمثيل المملكة العربية السعودية بجميع المدارس المختارة لهذا الاختبار .

وتابع اللهيبي : بذلت الجهود على مستوى الوزارة من معالي الوزارة ومن معالي النائب ومن وكلاء وزارة التخطيط والتطوير الكل عمل وعملت ادارات التعليم بجهود كبيرة من اجل ان يمثلنا ابنائنا  افضل تمثيل  لكي يكّون ذلك اثر تعليمي تربوي مهم جدا.

وبين اللهيبي : نحتاج نحن ان نكون في المقدمه وابنائنا يستطيعون ان يكونون في مقدمه دول العالم لان لديهم المهارات ولديهم  التفكير لديهم العطاء .

واختتم اللهيبي : كل اللي يحتاجونه تهيئه اكبر وافضل تنوع في الاختبارات هذا ليس فقط النهاية انما البداية ونحمس باقي مدارس المملكة على الدخول في الدورات القادمة بأفضل صورة ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى