المحليةاهم الاخبار

إعفاءات وحسومات لموظفين ورؤساء أقسام بمستشفى أبو عريش العام بعد ملصق اعتذار عن استقبال المرضى

جازان – واصل – هادي الحكمي:

تسبّب ملصق وُضع على مدخل أحد أقسام مستشفى أبو عريش العام في عدة حسومات وإعفاءات لموظفين ومسؤولين لأقسام بالمستشفى. وذلك بعد وضع ملصق على بأب أحد الأقسام والذي تضمن “تم تأجيل جميع المواعيد وجميع الموظفين مشغولون بدورة تدريبية”.

وبينت “صحة جازان”، أنه إشارة إلى ما تمّ تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن ملصق ورقي على مدخل قسم العلاج الطبيعي بأحد المستشفيات بمنطقة جازان مرفقاً به النص المكتوب: “تم تأجيل مواعيد المرضى وأن الموظفين في دورة تدريبية”، عليه فقد تم تشكيل لجنة تحقيق عاجلة من الجهات المعنية وتبيّن أن مَن قام بوضع اللافتة الورقية على مدخل القسم هما موظفان يعملان بالقسم.

وتابعت: “أوضحت كاميرات المراقبة أن من قام بالتصوير هو أحد العاملين على وظيفة إدارية بالمستشفى، وتبيّن للجنة أن قسم العلاج الطبيعي قدّم خدماته في ذلك اليوم لعدد ١٥ مريضاً بالقسم و٦ آخرين بأقسام التنويم، كما أن إدارة تجربة المريض بالمستشفى وبلاغات (٩٣٧) لم تتلقَ أيَّ بلاغ بهذا الشأن من المراجعين حسب إفادة الإدارتين المعنيتين، ووجدت اللجنة قصوراً في أعمال المتابعة والأمن بالمستشفى في التعامل مع الحدث في حينه”.

وخلصت اللجنة إلى مجموعة من العقوبات النظامية كانت على النحو التالي:
١. حسم سبعة أيام على الموظفيْن اللذين قاما بوضع الإعلان على باب القسم تماشياً مع المادة ٣٢ من نظام تأديب الموظفين.
٢. حسم سبعة أيام على الموظف الذي قام بالتصوير داخل المنشأة.
كما أوصت اللجنة بالتالي:
١. إحالة القضية إلى الجهات المختصّة تماشياً مع المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية.
٢. إعفاء رئيس قسم التأهيل الطبي بالمستشفى من مهامه.
٣. إعفاء مدير المتابعة بالمستشفى من مهامه.
٤. إعفاء رئيس قسم الأمن بالمستشفى من مهامه.

و “صحة جازان” إذ تعتذر لمراجعي القسم عن هذا التصرف الفردي غير المسؤول، فإنها تؤكّد حرصها على تقديم الخدمة لعملائها ومراجعيها وترحب بمرئياتهم وملاحظاتهم وشكاويهم من خلال التواصل المباشر مع المسؤولين أو من خلال الرقم الموحد لبلاغات وزارة الصحة (٩٣٧)، كما تؤكّد إلتزامها بتطبيق أقصى العقوبات على المتهاونين والمتخاذلين في أداء مهامهم، والله الموفق.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى