تعليمية

تعليم جازان يشارك في معرض ” فرسان .. الطبيعة والإنسان “

جازان – واصل :

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بمكتب تعليم فرسان في معرض ” فرسان .. الطبيعة والإنسان “، الذي ينظمه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بشاطئ الغدير في محافظة فرسان ، ويقام ضمن فعاليات الاحتفاء بانضمام محمية الجزر لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي (MAB) التابع لليونسكو.

وقدم جناح التعليم للزوار رسائل توعوية في المحافظة على البيئة ، وعروض مرئية ومنشورات تبرز المنهج التعليمي الذي يعزز الوعي البيئي لدى الطلبة ونشر العادات والسلوكيات الإيجابية التي تحفز على حس المسؤولية وحماية البيئة وتعزيز الاهتمام بالغطاء النباتي والحياة الفطرية والبحرية وإدارة النفايات والحفاظ على التوازن البيئي وفق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي اهتمت بالجانب البيئي والحفاظ على مقدرات المملكة البيئية والطبيعية لضمان مستقبل مستدام يحد من تدهور البيئة والحفاظ على التنوع الحيوي .

كما سلط المعرض الضوء على مشاركات تعليم جازان في تنفيذ مبادرات التشجير والصيانة للمرافق البيئية ومسابقات إعادة التدوير والمعارض التفاعلية وبرامج توعوية حول استخدام المياه والمحافظة عليها نفذها طلاب وطالبات الإدارة وكشافة التعليم داخل المدارس وخارجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى