المحلية

أمانة الشرقية : تصريف أكثر من مليون متر مكعب الى مياه الخليج العربي

الدمام – واصل – علي العمري :

كشفت أمانة المنطقة الشرقية بأن كمية الأمطار التي تصريفها من حاضرة الدمام يوم أمس الأحد، بلغت مليون و20 ألف م3، إلى مياه الخليج العربي، عبر محطات تصريف مياه الأمطار، والبالغ عددها 43 محطة و9 محطات ضخ بالأنفاق والتي عملت بكامل طاقتها التصريفية.

وأوضح وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات للخدمات المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان بأن الأمانة سخرت عددا من المعدات والآليات شاركت في عملية تصريف مياه الأمطار والتي بلغت 370 معدة وآلية، مشيرا الى أن عدد العاملين بخطة الأمطار بلغ 3200 فرد.

وأضاف بأن غرفة الطوارئ باشرت التعامل مع الخطة التي أعدتها الأمانة مسبقا للتعامل مع موسم الأمطار، كما باشر مركز البلاغات كافة البلاغات التي وصلتها حول بعض تجمعات مياه الأمطار خاصة في الأماكن الغير مخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار، بالتنسيق الدائم و المستمر مع كافة الادارات المعنية والبلديات والجهات المعنية الأخرى، وكذلك تم تشغيل المضخات التي تتولى سحب و شفط  مياه الأمطار في الأماكن الغير مخدومه بشبكات التصريف.

ونوه الصفيان بأن معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، قام بالإشراف المباشر مع كافة الإدارات المعنية بخطة موسم الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى