متنوعة

ابن البجادية⁩ البار عبدالرحمن بن داخل بصمه خالده في خدمة مدينته‬ البجادية

البجادية ــ واصل ــ فهد العضياني:

أصبح ترسيم نادي البجادية الرياضي حقيقة بعد أن كان حلماً يحلم بـه شباب وأهالي المحافظة طيلة ٤٠ عاماً الماضية . اذ إن إنطلاقة فكرة تأسيس نادي البجادية الرياضي في مدينة البجادية التابعة لمحافظة الدوادمي في عام ١٣٩٨ هـ تمت على يد الرمز عبدالرحمن بن عبدالله بن داخل النفيعي الذي جعل الحلم حقيقه بعد ٤٠ عاماً من المطالبه حتى تم موافقة المقام السامي وتوقيع الملك سلمان بن عبدالعزيز على ترخيص الأندية الـ ١٧ في ٣ / ١ / ١٤٣٦ هـ الذي يعد نادي البجادية احدها وبذلك اصبح نادي البجادية الرياضي ضمن الأندية الرسمية في المملكة العربية السعودية وإضافةً كبيرة لأهالي وشباب هذه المدينة .

وتم تشكيل أول مجلس إدارة رسمي وتم تكليف الاستاذ عبدالرحمن بن داخل النفيعي رئيساً للنادي لمدة ٤ سنوات حقق فيها النادي عدداً كبيراً من البطولات والإنجازات والمراكز المتقدمة في جميع الألعاب والفئات على انه حديث عهد وها هي أنقضت الـ ٤ سنوات وأعلن الرمز عبدالرحمن بن داخل فيها المغادرة والرحيل .

أعطى ابن داخل جُل وقته لخدمة الرياضة وتأسيس نادي رياضي ثقافي اجتماعي يخدم فيه أبناء المنطقة وبعد مغادرة ابن داخل النادي طالبوا أبناء مدينة البجادية الأوفياء بان يكون هناك تكريم لابنهم البار على ماقدم من جهد ووفاء في خدمة الرياضة بشكل خاص وخدمة مدينة البجادية بشكل عام .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق