الطبيةالمحلية

صحة الطائف تنجح في التعامل مع “فرضية”و”واقع” في وقت واحد

الطائف – واصل – جواهر الحارثي :

نجحت صحة الطائف ممثلة في ادارة الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي في التعامل مع حدث حقيقي عبارة عن حالات تسمم تزامن مع بلاغ عن تجربة فرضية في “المطار”.

حيث قامت غرفة العمليات بالتعامل مع الحدثين في وقت واحد .

ففي فرضية المطار تم تحريك 12 فرقة طبية و3قيادات الى الموقع للتعامل مع الفرضية التي حاكت الواقع في كامل السيناريو,فيما تعاملت العمليات مع حالات التسمم وعددها 12 حالة من خلال التواصل مع مستشفى ام الدوم ,واتخاذ مايلزم حيال الدعم والمساندة.

وأعلنت صحة الطائف البلاغين الأصفر والأحمر في مستشفياتها للتعامل مع الحالات الاصابية المفترضة التي وردت من المطارللتعامل معها بشكل جدي اسوة بالحالات الطارئة ,حتى الانتهاء من الوضع ,ثم اعلن البلاغ الطبي الاخضر.

تجدر الإشارة الى ان غرفة العمليات بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل ترتبط لاسلكيا بالعديد من القطاعات مثل غرفة العمليات الامنية الموحدة ,وعمليات صحة العاصمة المقدسة ,وعمليات صحة جدة,والهلال الاحمر ,اضافة الى سيارات الإسعاف ,والمستشفيات وبعض المراكز الصحية ,مما يسهل من تبادل وتمرير البلاغات بين الجهات الحكومية المختلفة ,وبالتالي التعامل السريع في التعامل مع الحوادث المختلفة .

.كما ان التجارب الفرضية تسهم في التجانس بين مختلف الجهات ,والتدريب المكثف للعاملين في التعامل مع الحوادث المختلفة ,اضافة الى قياس مدى الجاهزية في جميع الاوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى