المحلية

عملية جراحية معقدة بمستشفى الملك فهد بالمدينة تعيد الحركة لخمسيني لازم السرير أكثر من 7 أشهر

المدينة المنورة – واصل – فاطمة طاهر :

تمكن فريق طبي متخصص بجراحة العمود الفقري بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة بقيادة الدكتور بسام الأحمدي إستشاري جراحة العمود الفقري ورئيس قسم العماليات من إعادة الحركة لمريض خمسيني بعد فقدانها لأكثر من 7 أشهر .

وفي التفاصيل روى الدكتور بسام الأحمدي قصة المريض الخمسيني الذي لم يكن يعلم بأن زيارتة لعيادة جراحة العمود الفقري بمستشفى الملك فهد بالمدينة سوف تكون سبب بعد الله في إستعادة قواه الحركية وممارسة حياته الطبيعية بعد أن بداء اليأس ينتابه بعدم القدرة على ذلك .

وبين الأحمدي تم إستقبال المريض في العيادة وهو يعاني من آلام شديده في الظهر وضعف في الحركة جعلته ملازماً للسرير منذ ٧ أشهر ، وبعل إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة تبين أن هناك ضغط على الحبل الشوكي في عدّة فقرات .

وأضاف تمت مناقشة الحالة مع المريض وأسرته و إيضاح صعوبة العملية للمريض وذويه وأنّ نتائج التحسن والعودة الى الحركة والمشي جداً ضئيلة وذلك وفق الدراسات والأبحاث على مستوى العالم.

وأختتم بعد موافقة المريض وإسرته تم إجراء العملية والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد ، وبفضل الله عادت الحركة وتمكن من المشي بعد ٣ أشهر من العملية والتأهيل الطبي والعلاج الطبيعي المكثف مع إستمرار متابعة الحالة بالعيادات الخارجية .

من جانبة أثنى الدكتور أيمن بن محمد خرابة مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة على جهود الطاقم الطبي بقيادة الدكتور بسام والتي كانت بعد الله سبباً لإعادة الحركة للمريض ، مؤكداً على أن المستشفى تمتلك كفاءت طبية متميزة في جميع التخصصات مطالباً الجميع ببذل قُصرى الجهود لتقديم أرقى الخدمات الطبية لجميع المراجعين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى