المحلية

أمانة الطائف: إصدار 1574 رخصة تجارية لمنشآت تجارية في الطائف

لتعزيز الامتثال بالأنظمة البلدية

الطائف – واصل – بدر الغبيوي :

ارتفع عدد الرخص التجارية بمحافظة الطائف التي استحصل عليها المرافق التجارية للأنشطة المختلفة خلال شهر نوفمبر لعام 2022 الى 529 رخصة مزاولة للمهن التجارية، بالإضافة الى 1045 رخصة تجارية تم تجديدها، مع اصدار 5275 شهادة صحية للعاملين بالمرافق التي لها علاقة بصحة المستهلك.

وكشفت أمانة الطائف أنها نفذت حملات رقابية من خلال مراقبيها بالإدارات الاشرافية في وكالة الخدمات وبلدياتها الفرعية وتم زيارة المنشآت التجارية والاطلاع على 14290 رخصة سارية، وجرى خلال الجولات التفتيشية ضبط 8805 مخالفات للأنظمة والاشتراطات الصحية.

وحذرت الأمانة كافة المخالفين بأنها ستطبق عليهم لائحة الغرامات البلدية، والتي تتساهل حيال أي تجاوز يطال صحة المواطنين والمقيمين، مشيرة الى أن مراقبيها نفذوا خلال الشهر المنصرم أكثر من 15 ألف جولة تفتيشية تتضمن حملات مفاجئة ووقوف ميداني على التجاوزات وتطبيق اللائحة على المخالفين.

كما تم متابعة كافة البلاغات والشكاوى الواردة عبر رقم البلاغات الموحد (940)، وتطبيق بلدي (صور وارسل) واتخاذ اللازم حيالها خلال نفس الفترة، وايضاً متابعة التزام المنشآت التجارية بتصحيح أوضاعها بعد ضبط ملاحظات عليها من قبل مراقبي الأمانة، وذلك لضمان عدم تكرار المخالفات المضبوطة والتأكد من الامتثال للاشتراطات البلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى