اهم الاخبارتجاوبات

إجتماعية جازان تتجاوب مع واصل وتعيد فتح مركز عبور لأطفال التوحد الذكور فوق سن ١٢ عام

جازان – واصل – هادي الحكمي :

أعاد مركز عبور ( تنمية إنسان ) بمنطقة جازان يوم أمس الأربعاء فتح أبوابه لإستقبال أطفال التوحد – ذكور- فوق سن ١٢ عاماً ، وذلك بعد إغلاق القسم الخاص بهم من قبل ( إجتماعية ) جازان .

حَيْثُ أغلقت ( إجتماعية ) جازان مؤخراً القسم ومنعت الأطفال من التعليم لمدة تزيد عن سبعة أشهر وذلك بسبب عدم وجود رخصة خاصة بقسم الذكور ، دون توفير بديل لهم . 

هذا وقد نشرت صحيفة ( واصل ) تلك المعاناة في إغلاق المركز ، تحت عنوان ( هل تخلّت (اجتماعية) جازان عن ذوي الاحتياجات الخاصة – فوق 12 عام – بعد إغلاق مركزهم الوحيد؟! ) ، وذلك يوم الأحد الموافق ٢٨ / ٥ / ١٤٤٠ ، رابط ( http://https://wasel-news.com/?p=304123

والذي ناشد الأهالي من خلاله وزارة العمل والتنمية الاجتماعية النظر في حال أطفالهم الذين انحرموا من مركزهم الوحيد الذي يستقبل منهم فوق سن ١٢ عاماً ، مطالبين بإعادتهم والإهتمام بهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع .

وقامت نائبة الوزير الدكتورة تماضر الرماح ، مشكورة بالتفاعل مع مَانُشِر ، وأكدت على أهمية عودة الأطفال لفصول التدريب حتى يتم تجهيز مركز خاص بهم ، وتضمن الخطاب المرسل من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والموجه إلى اجتماعية جازان ، الإستجابة في مطلب الأهالي بإعادة أطفال التوحد للمركز ، حتى يتم إنشاء المركز الجديد . 

وقد عبّر الأهالي عن فرحتهم لتجاوب الوزارة ومقدمين شكرهم الخاص للدكتورة تماضر الرماح على تفاعلها ، كما قدموا شكرهم لصحيفة ” واصل ” على إهتمامهم بالنشر وحرصهم على إعادة الإبتسامة في وجوه هذه الفئة الغالية ، متمنين أن يرون عاجلاً كافة الخدمات متوفرة بالمنطقة .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق