تعليمية

ورشة عمل بعنوان “سبل تطوير وتوحيد الإجراءات المتعلقة بالابتعاث” بجامعة الباحة

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :

افتتح معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين – بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات – ورشة عمل بعنوان: “سبل تطوير وتوحيد الإجراءات المتعلقة بالابتعاث” التي تنظمها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلةً في الإدارة العامة للبعثات والعلاقات الجامعية وذلك بقاعة التدريب بالمبنى الرئيسي بالمدينة الجامعية. 

وأكد معالي الأستاذ الدكتور الحسين على أهم ية دور الإدارة في التعريف باللوائح والأنظمة المتعلقة بالمبتعثين والعمل على تسهيل كافة الإجراءات من أجل توفير الوقت والجهد.

وأضاف معاليه أنه وبناءً على ماهو معمول به، فإن الإدارة تعمل على أن تكون همزة الوصل بين الجامعة وكلياتها والجامعات والملحقيات الثقافية السعودية في بلدان الابتعاث المختلفة وإنجاز معاملاتهم بالشكل الصحيح والسريع بداية من تقديم الطلب وانتهاءً بتخرج المبتعث وحصوله على الدرجة العلمية.

وقد أضاف سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غانم محمد الغامدي أن إدارة البعثات والعلاقات الجامعية تعمل على تقديم خدماتها وفق أفضل المعايير المتاحة وفي ضوء اللوائح والأنظمة المعمول بها. مؤكداً أن الإدارة تسعى لتحقيق الأهداف المرجوة في مساعدة منسوبي الجامعة من المعيدين والمحاضرين للالتحاق بأفضل الجامعات العلمية.

عقب ذلك استعرض المشرف العام على الإدارة العامة للبعثات والعلاقات الجامعية الدكتور فيصل بن على الغامدي الرؤية والرسالة والأهداف للإدارة ولائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات ودليل الابتعاث وسط مداخلات عمداء الكليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى