الطبية

تطوير العلاج الطبيعي في مستشفى المخواة العام بالأجهزة الطبية وصالة رياضية حديثة

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :

طورت صحة الباحة قسم العلاج الطبيعي في مستشفى المخواة العام  وشمل التطوير التوسع في الانشاء الداخلي والخارجي للقسم وتجهيز  صالة رياضية بأنواع الأجهزة المختلفة الحديثة . 

وسجلت إحصائية العلاج الطبيعي ارتفاعاً حيث بلغ عدد المراجعين 6094 مراجعاً في العام المنصرم 2018 وقدم القسم أكثر من 18282 جلسة علاجية للمرضى خلال عام .

وأكد المدير التنفيذي لمستشفى المخواة العام سالم بن عبدالله آل عياش ، بأن قسم العلاج الطبيعي من ضمن الأقسام التي شهدت تطوير وتوفير اجهزة حديثة حيث يضم القسم العديد من الاجهزة المتقدمة أبرزها أجهزة العلاج الكهربائي وكذلك جهاز الاشعة تحت الحمراء وايضاً جهاز الكمادات الباردة وجهاز الكمادات الحارة بالإضافة إلى جهاز تحريك مفصل الركبة ، منوهاً بأن جميع الأجهزة تعد إضافة لتقديم خدمات طبية  لجميع المراجعين .

وأضاف آل عياش ، بأن التطوير الذي طال قسم العلاج الطبيعي الذي كان غير مؤهل سابقاً ويفتقد الاجهزة البسيطة الأمر الذي أعطاه أولوية في الإهتمام لمواكبة رؤية 2030 ، في تحسين الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي ، حيث أصبح  من الخطط المهمة في تطوير الخدمات بالمستشفى  وأصبح ولله الحمد يقدم خدمات متقدمة لسكان المحافظة  ويعمل على تقليل السفر الى المستشفيات المجاورة  للبحث عن أجهزة العلاج الطبيعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى