رياضي

منطقة عسير بمقدمة المناطق لبطولة السعودية للراليات الصحرواية بشهر يوليو المقبل

عسير – واصل – زهره القحطاني :

كشف سمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمجمع الأولمبي بالرياض عن بطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019 والتي ستتكون من خمس جولات .

وقال سموه : ستدشن البطولة برالي عسير الذي سيمثل الجولة الأولى خلال شهر يوليو المقبل يليه رالي العلا نيوم شهر سبتمبر وسيكون رالي القصيم الجولة الثالثة في أكتوبر المقبل على أن يكون رالي جدة الجولة الرابعة والذي سيقام في نوفمبر المقبل وتختتم البطولة في شهر ديسمبر بجولة رالي الشرقية .

فيما أكد الفيصل أن رالي العلا نيوم سيكون كروس كانتري بمسافات طويلة فيما ستقام باقي الجولات بنظام الباها .

وأضاف : لم نتمكن في هذه النسخة من ضم رالي حائل نيسان للبطولة بسبب إقامته في وقت مبكر وسيكون رالي حائل جولة سادسة خلال النسخة الثانية من البطولة التي ستقام عام 2020 .

وأوضح إلى أن الهدف الرئيس من الإعلان المبكر عن البطولة لتقوم الفرق بالتجهيز مبكرًا والبحث عن رعاة لمشاركاتهم حتى تتحقق الفائدة الفنية من المشاركة .

واعتبر الأمير خالد أن التسويق والإعلام عاملان مهمان لنجاح البطولة مبينًا سعيهم للتواصل خلال الفترة المقبلة مع عددٍ من الشركات وعقد العديد من ورش العمل لتكون البطولة على قدر التطلعات والطموحات .

وبين سمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله أن العمل سيكون كبيراً مع بعض الجهات الحكومية ذات العلاقة لإضافة فعاليات مصاحبة لكل جولة والعمل على مشاركة الجماهير وتفاعلهم حتى تكون المكتسبات أكبر من كونها فنية .

من جانب آخر أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد عبدالله باخشب سعيهم على ألا يتعارض إقامة الجولات مع أي بطولة أو جولة عالمية سعيا منهم في كسب مشاركات دولية ولضمان مشاركة السائقين السعوديين المرتبطين في مشاركات عالمية .
ووجه عبدالله باخشب الدعوة للمنظمين للتنسيق مع المدير التنفيذي في الاتحاد ريان خريشي لعقد ورش عمل وتقديم عروضهم ليكون لهم الأولوية في تنظيم بطولات الاتحاد المستقبلية .

فيما صرح الأمير خالد بن سلطان الفيصل عن قرب تدشين أكاديمية خاصة للراليات للأعمار من 18 وحتى 25 عامًا بهدف تطوير السائقين واكتشاف مواهب قادمة للساحة الرياضية موضحاً أن الأكاديمية ستشمل برامج تطويرية للملاحين وأعضاء فرق الراليات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى