متنوعة

صحة الطائف” تطلق “جائزة وعي” لتقديم مواد توعوية

الطائف – واصل – نايف الشويب:

فعلت الشؤون الصحية بالطائف ممثلة في ادارة العلاقات والاعلام والتوعية الصحية حملة جائزة وعي والتي تعتبر احدى مبادرات وزارة الصحة للسنة الثالثة بالشراكة مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

وانطلقت فعاليات ادارة التوعية الصحية بالطائف من خلال ركن في المعرض المصاحب لمؤتمر الصيدلة الثاني الذي أقيم بالطائف أمس ، حيث استهدفت رسائل التوعية عدد من الجامعات المشاركة في المؤتمر منها جامعة تبوك والمدينة المنورة وجامعة الطائف ، و عدد من المتحدثين والمشاركين في المؤتمر.

واوضحت حنان محمد الثبيتي مديرة التوعية الصحية ومساعدة مدير العلاقات العامة والاعلام في صحة الطائف ان الحملة ستستمر خلال شهر يناير الجاري كاملاً ، وتستهدف الجامعات والكليات والمدارس والجمعيات والشركات والمهتمين بالتصميم والانتاج.

وأشارت الى ان ادارة التوعية الصحية بالطائف استعدت منذ وقت مبكر وتكثف جهودها حالياً في المديرية وجميع مستشفيات الطائف والمستشفيات الطرفية بالمحافظات لانجاح الحملة.

واكدت “الثبيتي” ان “جائزة وعي” التي اطلقتها وزارة الصحة تهدف الى تشجيع الافراد من مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي واليمن للإبداع بمحتوى توعوي في مجال الصحة عن طريق صناعة فيلم قصير او موشن جرافيك او صور او تصميم انفوجرافيك لتحفيز المجتمع على اتباع نمط حياة صحي للحد من الاصابة بالامراض وزيادة النشاط والانتاج الوظيفي داعيه جميع المهتمين في هذا المجال للمشاركة في الجائزة.

وقدمت “الثبيتي” شكرها وتقديرها لمدير الشؤون الصحية بالطائف الصيدلي صالح المونس على دعمه المتواصل واهتمامه الدائم بالفعاليات التوعوية ، مقدمه شكرها لجميع شركاء النجاح من ابطال التوعية الصحية بالطائف.

يشار الى ان “صحة الطائف” حصلت على معدل تراكمي في مؤشر التوعية الصحية خلال ٦ اشهر بنسبة ١٠٠٪؜ على جميع مديريات الشؤون الصحية بالمملكة.

ووفقا للإحصائيات ، حققت ادارة التوعية الصحية بالطائف قفزة كبيرة في حيث سجلت خلال عام ٢٠١٨م رقماً قياسياً في عدد الفعاليات والمستفيدين منها حيث بلغ عدد المناسبات الصحية لعام ٢٠١٨م ٣٣٢ مناسبة زاد عدد المستفيدين على المليون مستفيد ، فيما كان عدد المناسبات الصحية لعام ٢٠١٧م ١٦ مناسبة صحية بلغ عدد مستفيديها حوالي ٢٥٠ الف مستفيد.

الجدير بالذكر ان ادارة التوعية في صحة الطائف تعاونت مع عدد من المؤثرين والمشاهير لانجاح الفعاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى