متنوعة

جامعة الباحة تقيم ورشة عمل «مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية»

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :

أفتتح معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدلله بن يحيي الحسين ورشة العمل بعنوان ” مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية” والتي نظمتها وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع ممثلةً في عمادة التطوير الجامعي وقدمها المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي والتي استهدفت قيادات الجامعة وذلك بقاعة التدريب بالمبنى الرئيسي في المدينة الجامعية . 

وأكد معالي مدير الجامعة في كلمة افتتاحية على أن الورشة تهدف إلى توضيح آليات التقويم المستمر للجامعة ونظمها الإدارية والأكاديمية مقارنة بالمستويات الوطنية والدولية إضافة إلى نشر ثقافة مؤشرات الأداء وتطويره من خلال مؤشرات مبنية على أسس علمية وتجارب عالمية .

وذكر سعادة وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور فارس الغامدي أن هذه الورشة هي واحدة من عدد من الورش التي سيقدمها المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي والتي ستركز عدد من المفاهيم والمواضيع ذات العلاقة بالاعتماد المؤسسي والاعتماد البرامجي وذكر سعادة عميد التطوير الجامعي الدكتور عبدالله آل منصور أن الورشة اشتملت  في يومها الأول على مقدمة وتعريف بمفهوم مؤشرات الأداء وكيفية تحديد مؤشرات الأداء وتحديات وصعوبات مؤشرات الأداء .

وفي اليوم الثاني تم التعريف بالمقارنة المرجعية وأنواعها وكيفية اختيار المقارنة المرجعية وأخيراَ علاقة المقارنة المرجعية بمؤشرات الأداء . 

حضر الورشة التي قدمها الدكتور ناصر سرحان مستشار ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي عدد من عمداء ووكلاء ووكيلات الكليات والعمادات المساندة والمسؤولين عن الاعتماد الأكاديمي بوحدات الجامعة .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق