متنوعة

شابة التوحد غاده تعود لمركز أم المؤمنين خديجة للتوحد بعقد وظيفي

 

جازان – واصل – هادي الحكمي:-

ابتدأت الشابة التوحدية غاده الصفحي اليوم الأثنين ٨/٥/١٤٤٠ عملها الرسمي في مركز أم المؤمنين خديجة بنت خويلد للتوحد بحي السويس في جازان، بعد توقيع أمها العقد الوظيفي بمقابل مكافأة رمزية تسلم لشابة غاده نهاية كل شهر.

وحصلت الشابة غاده على وظيفتها بعد اجتهاد كبير من قبل مديرة مركز أم المؤمنين خديجة بنت خويلد أ. مريم الكور، حيث قامت الأخيرة بتنفيذ فكرة توظيفها داخل المركز لتنال (غاده) التدريب العملي، قريبة من أعين معلماتها، إضافة إلى إعطائها جلسات تخاطب وتعديل سلوك كلما سمحت لها الفرصة بذلك.

وقامت مديرة المركز أ. مريم الكور بتوظيفها بعد تعذر إعادتها للمركز كطالبة على مقاعد التعليم لكبر سنها، حيث تبلغ غاده من العمر ٢٣سنة.

وعبرت فاطمه موسى (أم غاده) عن شكرها وتقديرها للأستاذة مريم الكور لما قامت به تجاه ابنتها غاده، وأضافت بآن فكرة توظيفها في المركز فكرة ذكية وستعود عليها بالنفع والفائدة.

مشيرة إلى أن البسمة عادت لمحيا غاده في أول دوام لها اليوم الأثنين بعد خروجها من المركز بداية هذا العام ١٤٤٠ه. متمنية بأن تجد شابات التوحد فصولا مهنية داخل مراكز التوحد تعلمهن الخياطة وأساسيات الحياة البسيطة ليعشن كقريناتها الطبيعيات.

الجدير بالذكر: يعاني شباب وشابات التوحد بمنطقة جازان من انعدام المراكز الخاصة بهم. وناشد أولياء الأمور الجهات المعنية بتوفير مراكز متطورة ومهنية تحتضن شباب وشابات التوحد بالمنطقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق