مساحة حرة

” سلامة المواطن والمقيم أمانه ياأمانة”

بقلم أ/ محمد العمري

 عندما نشاهد الجهود والمشاريع التي تقوم بها أمانات المناطق في تطوير المحافظات والمدن والمراكز والقرى سواء في إفتتاح الطرق ورصفها وكذلك الإهتمام بالحدائق ونشر الأخضرار والألوان المبهجة للعين والنفس تلك الجهود التي تذكر فتشكر.
وقد قامت الأمانات بالاهتمام بإنشاء جسور المشاة التي تقع على الطرق الرئيسية وامام أماكن التسوق والمواقع المهمة التي عليها كثافة مرور بشري وذلك للحفاظ على ارواح المواطنين بعد تكرار حوادث الدعس التي تسببت في كثير من المآسي .
ولعلني أذكر اليوم ماتم مشاهدته في عدة أماكن من طرق مدينة تبوك والتي يجري العمل فيها لإنشاء مثل هذه الجسور وهي مشاريع تحسب لأمانة منطقة تبوك ولكن يأمانة منطقة تبوك تلك الجسور الحديدية والتي أستخدمتم رافعات كبيرة جداً لتركيبها وأتوقع كذلك بأنه سيتم استثمارها في تركيب إعلانات تجارية وغير ذلك من اللوحات الترحيبية أو الأرشادية وهذا ليس بمشكلة فالمشكلة الحقيقية التي تلوح في الأفق واتمنى عدم حدوثها هي سلامة المواطن والمقيم سواء مستخدم تلك الجسور أو من يعبر من تحتها لأن تلك الجسور ورغم طولها وامتدادها بين الطرفين لايوجد ساند أو داعم لها بالجزيرة الوسطية مما يشكل ثقل وضغط على مدار الايام ويتسبب بكارثة حمى الله الجميع.
يأمانة منطقة تبوك عندما يتعلق الأمر بالسلامة ولو كان الاحتمال بنسبة قليلة وضعيفة فإننا بكل تأكيد نقطع ذلك الشك باليقين لاسيما بأن منفذ المشروع مازال على أرض الواقع ولم يتم استلام المشروع كما نرفع صوتنا أكثر حتى يصل إلى ادارة الدفاع المدني والتي هي منوطة كذلك بنواحي السلامة.
حديثي ليس نابعاً من المهندس أو الفيزيائي الذي بداخلي ولكنه يعتمد على المواطنة والحرص على مقدرات هذا الوطن ونابع من صميم قلب محب يتمنى السلامة للجميع. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى