تعليمية

متحدث تعليم الشرقية : ٦ مشاريع مدرسية جديدة مستلمة بالشرقية

الدمام – واصل – علي العمري : 

كشف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص عن استلام ٦ مشاريع مدرسية مؤخرا  في مختلف محافظات المنطقة الشرقية بطاقة استيعابية تبلغ قرابة ٣٢٧٠ طالبا وطالبة بواقع ٦٣٠ طالبا وطالبة في كل مدرسة من هذه المدارس .

كما تضمنت المشروعات صالات رياضية مغلقة وملاعب عشبية وقد تم  تصميم  مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير  وذلك بهدف إيجاد بيئة تعليمية تربوية مناسبة وملائمة  تسهم فعلا في رفع قدرة الطلاب والطالبات على الاستيعاب كما تصب في محور تحقيق رؤية 2030 في توفير البنية الأساسية وإيجاد البيئة التي تدفع بعجلة التنمية نحو الأمام إلى جانب تنفيذ خطة الوزارة في الاستغناء عن المباني المستأجرة التي لا تتوفر فيها البيئة التربوية المناسبة” .

وأشار الباحص بأن المباني المستلمة هي  ابتدائية  محدثة بمحافظة الجبيل وابتدائية الخزاعي بمحافظة النعيرية وابتدائية تحفيظ القرآن الكريم بقرية العليا ومجمع الشلعة التعليمي بالدمام ومدرسة الشيط الثانوية ومدرسة الجيشية الابتدائية. 

وابان الباحص بأن  مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان رافقه المهندس ناصر الجابر مدير المباني وخالد أبا  حسين مدير التخطيط المدرسي قد قاموا بجولة  تفقد على  المشاريع المنفذة والجديدة  كما قاموا  بزيارة للمدارس  التي تخضع للصيانة وقد تم إعادة تأهيلها لاستقبال الطالبات في مكتب تعليم غرب الدمام للبنات  مثل مدرسة أم المؤمنين رملة وكذلك متوسطة محدثة كمجمع تعليمي بحي الفاخرية يخدم جميع ساكني الحي .

وأوضح  الباحص  بأن خطة التشغيل والصيانة للمباني المدرسية عملت على تنفيذ جملة عمليات تركزت في أعمال التكييف والتأهيل والترميم حيث تم العمل على محور الصيانة الوقائية حيث تم الكشف على  عدد ٨٤٨  موقعا تعليميا تم الوقوف على صيانته وتهيئة مرافقه بالكامل  إلى جانب صيانة أجهزة التكييف في ٨١٩  موقعا  . 

  وأشار الباحص بأن الإدارة استحدثت خطاً ساخناً لمباشرة مهام الصيانة العاجلة والطارئة وفق برنامج حاسوبي مصمم لمتابعة الخطة الوقائية والتنفيذية للمشاريع التعليمية التي يجري صيانتها وإعادة تأهيلها وترميمها للبنين والبنات في كافة محافظات المنطقة , حيث يتم استقبال كافة الملاحظات عبر نظام دقيق يتم تعبئة بياناته من المدارس , وذلك لسهولة تطبيق الإجراءات العلاجية لتلك المشاريع وضمان سيرها وفق المدة الزمنية المحددة.

وبين الباحص  بأن البرنامج يشرف عليه لجنة متخصصة تقوم بالإجراءات الوقائية والعلاجية والصيانة الفورية لبلاغات الصيانة العاجلة في المدارس على وجه السرعة حال تلقيها أي بلاغ ، بحيث يقضي هذا الإجراء على كافة الملاحظات في عملية تأخير إنجاز المشاريع التعليمية بالمنطقة .

وأبان الباحص بأننا في الإدارة العامة للتعليم بالشرقية  نؤمن إيمان عميقا بأهمية البيئة المدرسية المناسبة ليتلقى الطالب والطالبة العلوم والمعارف في أجواء تكتمل فيها كافة العناصر وتتوفر فيها كافة الخدمات وهذا الذي نسعى إليه دوما ونعمل لتحقيقيه . 

وفي جانب عودة الطلاب والطالبات لمقاعدهم الدراسية الاحد للفصل الدراسي الثاني فقد أكد الباحص إكمال  الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية استعداداتها مبكراً حيث تستقبل مدارس المنطقة غدا   أكثر من   ( 526665 ) ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية الثلاث يقوم على عملية تعليمهم ( ٣٠ ألف ) معلما ومعلمة.

 وألمح الباحص  أن الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر في التخطيط والإعداد وذلك بإشراف مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان الذي وجه رسالة إلى كافة القيادات التعليمية بالمنطقة بمناسبة العودة للفصل الدراسي الثاني ١٤٤٠  حيث قدم فيها الشكر الجزيل على كل الجهود المتميزة التي بذلوها خلال الفترة الماضية من الفصل الدراسي الأول  ، والتطلع إلى  مزيد من التميز و الإبداع فيما يخدم العملية التعليمية في الميدان التربوي ، وما يحقق جميع التطلعات في ظل ما يلقاه التعليم من اهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة وفقها الله .

داعيا الجميع إلى بداية فصل  دراسي  مفعم بالحيوية والنشاط والتفاؤل وبالجاهزية التامة، قائلا بأن كل ما عملنا عليه معاً وخططنا له وتعاونّا في إعداده خلال الفترة السابقة ، يجب أن نراه واقعاً ملموساً على أرض الميدان  وذلك  باستمرار الجهود المتميزة التي عهدناها منكم جميعاً ، وختم بالدعاء بأن يوفق الجميع لما فيه الخير وأن يحفظ أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وأن يديم على هذا الوطن أمنه وعزته ويحفظ له قيادته الرشيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى