متنوعة

البارقي : “الموازنة إيجابية عكست التوقعات ، ورفع الأسعار وقتي “(صورة )

IMG-20151229-WA0004

الطائف – واصل – عبدالله الحارثي :تزامنا مع اعلان الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية لعام 2015 ضجت مواقع التواصل الاجتماعي عن بعض القرارات التى طالت رفع اسعار بعض الخدمات في مقدمتها المنتجات البترولية والتعرفة الكهربائية .

وفي هذا المضمار تحدث  الاعلامي الاستاذ ابراهيم البارقي رئيس تحرير صحيفة اشراق لايف الالكترونية معد برامج تلفزيونية واذاعية عضو مبادرة سواعد وطن قائلا :

” الميزانية كانت تحمل مؤشرات اجابية ولم تكن صادمة كما كان متوقعا على مستوى التحليلات الاقتصادية العالمية ومااعتمد من قرارات لاتدعو الي القلق قياسا على التغيرات والمستجدات التى تشهدها المنطقة اقليميا وعالميا ، وقد عكست التوجه الاستراتيجي الذي تصبو له القيادة الرشيدة في الحفاظ على التنميةالاقتصاديةوالسيربها إلى برالأمان .

واضاف البارقي بأذن الله ان القادم افضل في ظل المؤشرات القوية التى تدل علي تماسك الاقتصاد السعودي رغم الانتكاسة التى تشهدها الاسواق العالمية في سوق البترول الا ان التوجه الى تنويع الايرادات سيفتح افق واسعة لاقتصادنا ، دل عليه ماقام  به خادم الحرمين الشريفين مؤخرا  من خلال جمع دول امريكا اللاتينية لدمج المملكة والدول الخليجية والعربية في حلف اقتصادي ضخم للمنتجات المختلفة  .

واردف البارقي :  امر الارتفاع في الاسعار لن يطول  كثيرا  والحمدلله لدينا مجلس اقتصادي قادر بأمر الله على تجاوز الصعوبات .

الوطن مقبل على مستقبل زاهر بمشيئة الله  الاهم هو الوقوف  مع حكومتنا الرشيدة  والالتفاف إلى قادتنا  وعدم الالتفات  للشائعات المغرضة ، والبشري الاجمل ان الاقتصاديون في العالم كانوا يتوقعون ان يبلغ العجز في الميزانية السعودية نصف ترليون ولكن الحمدلله بفضل الله ثم بحنكة قادة هذا البلد كانت  في حدود المقدور عليه “.

كما اوضح  بأن والتوقعات للاقتصاد السعودي تشير  الى تقدم وازدهار  وسيكون في افضل حالاته وستعود الامور افضل بكثيرمن السابق وعلينا ان نكون متفائلين بالخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى