رياضي

رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي.. الكويت لن تستضيف مباريات كأس العالم لهذه الأسباب

الكويت- واصل:

أعلن رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي الشيخ أحمد اليوسف أنه من الصعب في الكويت تطبيق بعض شروط “الفيفا” الرئيسية لاستضافة أو المشاركة في استضافة بعض مباريات كأس العالم والتي من أبرزها السماح لجميع الجنسيات وبينها “الإسرائيلية” بدخول أفرادها إلى البلاد، وإصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولهم.

وأشار إلى أن هذا الشرط المذكور يحظر منع دخول أي جنسية سواءً أكانت تتبع المنتخبات أو المشجعين.

وبحسب صحيفة ” الراي “، فقد أعلن رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جاني إنفانتينو، خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي عن رغبة “الفيفا” في زيادة عدد المنتخبات في مونديال قطر 2022 إلى 48 منتخبًا، والبحث عن دول خليجية تساعد الأخيرة في احتضان بعض لقاءات الحدث المقبل.

وقال “اليوسف”: حتى إن اشترطنا أو حددنا هوية المنتخبات التي ستلعب في الكويت، فلا يمكن أيضًا منع دخول الجماهير التي تشجعها أيًا كانت جنسياتها.

وأضاف: هناك شركات مشروبات روحية ترعى البطولة وترغب في البيع والترويج لمنتجاتها في ملاعب المباريات، وهو أمر محرم ومجرم لدينا في الكويت، فكيف سنحل هذه المشكلة؟

ولفت “اليوسف” إلى أن استضافة كأس العالم أو المشاركة في احتضانه حدث تاريخي، وكل دول العالم ترغب في ذلك؛ ومنها الشارع الرياضي الكويتي، إلا أن هناك عوائق لدينا وهي ليست في يد أي مؤسسة رياضية.

واختتم تصريحاته بالقول: نتمنى للأشقاء القطريين التوفيق والنجاح في الاستضافة، ونحن نثق بقدراتهم ومستعدون لدعمهم بالكوادر الإدارية والفنية، وعندما وقع الاختيار عليهم للاستضافة، شعرنا بفرحة عارمة، وكأننا نحن من يستضيف.

من جهته، أشاد “إنفانتينو” خلال حضوره فعاليات جلسات المؤتمر، بالمستوى المميز لنهائيات مونديال روسيا.

وعلق على زيادة منتخبات كأس العالم، قائلًا : لم أنتخب للجلوس على مكتب وافتتاح ملاعب في بلاد جميلة، ولكني هنا من أجل تطوير اللعبة، هناك منتخبات قوية مثل إيطاليا والكاميرون والولايات المتحدة لم تشارك في المونديال الأخير.

وأضاف: سنضاعف العدد المؤهل من قارة آسيا إلى المونديال؛ لأن هناك منتخبات قوية، سنحلل الأمر ونرى إذا كان من الممكن تطبيقه في مونديال 2022 أم لا بزيادة العدد إلى 48 منتخبًا، بإقناع بعض الدول المجاورة باستضافة بعض مباريات البطولة.

وعن الأموال المخصصة لكرة القدم قال “إنفانتينو”: هدفنا هو تطوير اللعبة بصورة عامة في العالم، ونستهدف وصول ميزانية برنامج التطوير إلى ستة ملايين دولار نهاية العام 2019″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى