المحليةاهم الاخبار

بحضور “واصل” إنطلاق مهرجان “سفاري بقيق ٣” برعاية أمير الشرقية وبحضور محافظ بقيق

بقيق – واصل – مطلق الجعيد :

نيابة عن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية دشن محافظ محافظة بقيق محمد بن سعود المتحمي، مساء اليوم الأربعاء ، فعاليات مهرجان “سفاري بقيق٣ ” لـ”تراث الصحراء” في نسخته الثالثة وذلك بحضور رئيس محكمة الإستئناف بالمنطقة الشيخ عبدالرحمن الرقيب ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس عبداللطيف البنيان، ورئيس بلدية بقيق المهندس فارس آل عريج، وعدد من المسؤولين ورؤساء اللجان المنظمة للمهرجان.

حيث يشتمل مهرجان سفاري بقيق ٣ على العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تجسد تراث الصحراء وحياة البادية منها رحلات السفاري – الإبل والهجانة – عروض الخيل – سيارات كلاسيكية – نزل الصحراء مسابقة النار من شبابها – مضارب الأطفال – المملكة والخليج – خيمة أرامكو – سوق الصحراء – الأسر المنتجة – الصيد بالصقور.

وأوضح محافظ بقيق الأستاذ محمد بن سعود المتحمي نهدف للمحافظة على الهوية للمهرجان بتنوع فقراته وإستفادة الجميع من العائلات والشباب والاطفال ومن هواه الخيل والابل والصقور والفنون الشعبية وايضاً معرض أرامكو وكيفيه تطوير الشركة واكتشاف النفط بالمنطقة الشرقية.

وبين ان المهرجان ليس مهرجان ترفيهي فقط بل هناك مهرجان تثقيفي لدينا مشاركة هيئة السياحة ” لاتترك اثر ” لدينا أكثر من جهة تطوعية منها عون للانقاذ وهناك ايضا مشاركة الدوائر الحكومية منها الشؤون الصحية وشؤون الاوقاف والمساجد والشؤون الاجتماعية التي لها مشاركات ومبادرات كثيره تهدف الى خدمة المواطن والمقيم بالمحافظة وايجاد فرص للعمل في المهرجان
وكذالك تنمية الاسر اجتماعياً من خلال الأسر المنتجه والحرفيين.

وتابع نحن ولله الحمد تمكنا من الحصول على المركز الأول على مستوى المملكة في النسخة الثانية ولم نحصل على التميز ونجاح المهرجان الا بتكاتف وتعاون من جميع الاجهزة الحكومية والشركات المتعاونة من القطاع الخاص او الحكومية وان مهرجان بقيق ٣ تميز بتنوع الفعاليات وكبر مساحة المهرجان ففي كل جهة من المهرجان فعالية مقامة فيه عوائق استطعنا التغلب عليها ونحرص دائما على التطوير في الاعوام المقبلة.

واردف أيضاً عروض الخيل والابل التي تقدمها مدرسة فرسان الوطن هي اضافة للمهرجان وايضا هناك فعاليات اخرى يتميز بها مهرجان سفاري بقيق ويستمتع بها كل زائر.

وأكد مدير الدفاع المدني العقيد سعيد الشهراني تم تكليف جميع فرق الاطفاء والانقاذ ومجموعة من الاشراف الوقائي والوقوف على المهرجان منذ بدايتة للتأكد من جميع وسائل السلامة والتمديدات الكهربائية حفاظاً على سلامة الزوار.

وتابع تواجدنا واجب علينا واطلب من الزوار مراعاة وسائل السلامة والتقيد بالتعليمات من المسؤولين المتطوعين بالمهرجان والابتعاد عن الأماكن الخطرة.

وأفاد رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ عبدالرحمن الرقيب اهنئ القائمين على هذا المهرجان في نسخته الثالثة فقد تحقق من خلال ماقدم فيه وما جدد من انشطة وبرامج وتوسعه الحقيقه تخدم الشباب والاسر المنتجه وهو يحمل الموروث الشعبي والثقافة التي تنشئ في هذا البلد المبارك ودعم سمو سيدي امير الشرقية وجهود محافظ بقيق محمد بن سعود المقحمي الذي يولي هذا المهرجان كل عناية ورعاية من حين ينتهي من الموسم الماضي تجهيز للموسم الذي نتواجد اليوم فيه.

وتابع ادعو الجميع لحضور هذا المهرجان ومشاهدة الفعاليات التي تقام فيه ولايفوتني ان اشكر الداعمين وعلى رأسهم رجل الاعمال ابراهيم الجميح وخالد العبدالكريم الذين يبذلون من مالهم خدمة لهذا الوطن فلهم جزيل الشكر واشكر الاعلام الذي حضر وساهم في نقل هذا المهرجان.

وبين الاستاذ عبدالوهاب المدحمي نشكر تواجد صحيفة واصل ونتمنى لمهرجان بقيق التوفيق حيث انه حقق المركز الاول في نسخته الثانيه فمهرجان بقيق له طابع خاص تميز بالتراث الصحراوي لم نشاهد الحداثه به كثيرا لايزال الموروث الشعبي موجود به خلاف المهرجانات الموجوده بالمملكة بطبيعته وحفاظه على التراث.

وتابع نتمنى بإذن الله ان يحصد المركز الاول على التوالي في عامه الثالث واشكر رئيس اللجنة المنظمة الدكتور مقبل المقبل ومهارة الفرسان واتقان عروض الخيل والابل والاداء الجميل لجميع الفرق التي قدمت من خارج المملكة ومن داخلها نكتفي برضى الزوار واهالي بقيق جميعهم متواجدين
وهذي تعتبر احد مشاريع التوطين الي تهم الوطن والمواطن وفق الرؤيه ٢٠٣٠ حفظ الله خادم الحرمين  الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهد الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود .

” واصل ” بدورها الإعلامي تجولت في أماكن عدة من المهرجان وأخذت انطباعات الزوار اللذين أشادوا بالمهرجان والقائمين علية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى