متنوعة

فعالية تطوعية بعنوان “حملة ناولني بحرص” بالضيافة مول بمكة

مكة المكرمة –  واصل – سامية الصالح:

اقام فريق وقاء التطوعي برعاية جمعية التطوع الخيرية فزعة حملة ناولني بحرص يوم الثلاثاء الموافق ٢٥ ديسمبر 2018 وتستمر الى يوم الاربعاء 26 ديسمبر 2018 في الضيافة مول بمكة المكرمة والتي كانت تهدف الى التوعية باستخدام المضادات الحيوية .

وصرح المتحدث الرسمي لفريق وقاء التطوعي الاعلامي عبدالله نور أن الفعالية تضمنت قياس مدى وعي المجتمع اتجاه المضادات الحيوية وتثقيفهم بعدة اركان تثقيفية لشرح طرق استخدام المضادات الحيوية الصحيحة للحد من الأخطاء التي يقع بها المجتمع ومن ثم تقديم معلومات عن بدائل المضادات الحيوية  وتوزيع بعض الأطعمة المفيدة لمناعة الإنسان وتقديم الاستشارات الطبية بركن خاص تحت مسمى ( استشر طبيبك ) ، وركن ترفيهي توعوي مخصص للأطفال لتوعيتهم بالطرق المناسبه لفئتهم العُمرية.

تضمنت التغطية لقاء مع اطباء المستقبل المُشرفين على الحملة للتعبير عن رأيهم بمدى وعي المجتمع للمضادات الحيوية بشكل عام : 

حيث ذكرت شهد حسين الصبحي: سوء استخدام المضادات الحيوية اصبح وضع سائد بين الكثير من الناس والهدف من الحمله هو توعية الناس بتصحيح المفاهيم الخاطئة عنها .

وقالت رغد عادل الحبسي: أصبحت مقاومة المضادات الحيويه تشكل خطراً كبيراً يهدد الصحة ومن هذا المنطلق أنطلقت حملتنا لتوعية الناس وتثقيفهم بالأستخدام الصحيح للمضادات الحيوية .

فيما علق عبدالملك خالد السليماني: ان أسْمى الأعمالِ الإنسانيَّة ، تِلكَ التي لاتنْتظرُ مقابلاً لها بل تنْبعُ من القلب ومن رغبةٍ لدى الإنسان في العطاءِ والتَّضحية والعمل التطوعي مثالٌ حيٌّ على هذه الأعمال ، فـ كان هدفي انا وجميع المشاركين توعية المجتمع بأستخدام المضادات الحيوية ومن هذا المبدأ حرصنا على توفير العديد من المعلومات لتناولها بحرص .

واختتمت ود سالم قمره : كوني رسولة للعلم الذي تعلمته ولزيادة وعي المجتمع بما يحيطهم من اخطار صحيه اصبح العمل التطوعي شغفاً لي .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق