المحليةاهم الاخبار

بحضور ” واصل” شقراء تختتم مهرجان ” عيش التاريخ ” وسط حضور كبير أشاد بالمهرجان

شقراء – واصل – مطلق الجعيد :

أختتمت محافظة شقراء مهرجان “عيش التاريخ “الذي إنطلقت فعالياته مساء الخميس الماضي والذي حظي بالفعاليات التراثية و التاريخية بقريتي شقراء وأشيقر .

وذلك بدعم من الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني وبرعاية كريمة من محافظ شقراء الأستاذ عادل بن عبدالله البواردي و بحضور المهندس / عبدالعزيز بن حسن آل حسن مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ، ومدير مكتب السياحة و الأثار بمحافظة شقراء الأستاذ / ثاقب بن عبدالرحمن الثاقب .

وقد أقيمت عدة فعاليات في مواقع عدة من ضمنها فعالية قرية شقراء التاريخية مثل مسارات التاريخ ومزادات السوق التراثية ومسيرة قوافل الإبل في سوق حليوة ، والرسم و التصوير والعرضة السعودية .

وحضيت فعالية قرية أشيقر التراثية والتي تشمل حكاية الأجداد والبناء بالطين وعروض الفلاحة الزراعية ، وكذلك فعالية مخيم الصحراء الذي يقدم عروض الخيالة والهجانة بمشاركة فرسان الوطن و عروض الصقارة.

وأوضح سعادة محافظ شقراء أن ماتشهده محافظة شقراء من تطور وإهتمام سياحي يبين حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأبان ” البواردي” أن هناك توجه سياحي لمحافظة شقراء نستمده من الله ثم من قيادتنا الرشيدة ومن رؤيه سيدي ولي العهد محمد بن سلمان في رؤيه 2030 ونحن نسير على خطى مدروسة تحت إشراف الإخوة بهيئة السياحة نستمد منهم العون والرآي.

وأردف قائلاً : نحرص كل الحرص فيما نقدم حتى تكون نتائجه مبهرة وتقويمات الإبداع موجودة في خلقة الله سبحانه وتعالى من طبيعة خلابة ، ونمتلك بفضل الله كل مقومات السياحة.

وأختتم حديثة: ينقصنا الدعم من هيئة السياحة أولاً ورجال الأعمال وقفتهم معنا ونحن إن شاء الله سنسير على المدينة التاريخية القديمة بشقراء بإعادة ترميمها ونحن قائمون على إنشاء مطعم قريباً في غضون أشهر معدودة ، وأشياء تحت الدارسة سوف ترونها بالقريب العاجل.

كما أن ماتشاهدونة من ترتيبات هي بداية قدمتها هيئة السياحة تشكر على ذلك على رأسها صاحب السمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله ، ونحن نسير بخطى مدروسة وثابتة والتوفيق بيد الله في شتى الأمور.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

إغلاق