المحلية

سمو أمير منطقة الباحة يلتقي معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ويطّلع على مؤشرات التقدم في الخدمات الرقمية بالمنطقة

الباحة – واصل- اصيل الضويان :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بمكتبه بديوان الإمارة، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، يرافقه معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م.هيثم العوهلي وعدد من منسوبي منظومة الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء.

وفي مستهل اللقاء، رحّب سمو أمير منطقة الباحة بمعالي الوزير والوفد المرافق له، مشيدًا بجهود منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات الدؤوبة والمستمرة لتعزيز التنمية الشاملة في المنطقة ودعم مسيرة التقدم الوطني في مختلف المجالات ومنها تطويع الممكنات الرقمية، مؤكداً سموه على أهمية تطوير الشراكة والجهود بما يمكّن من إرساء بنية رقمية متينة ترتقي بالخدمات الرقمية لسكان المنطقة وزوارها.

واطّلع سمو أمير المنطقة على عدد من المؤشرات التي أظهرت تطورًا في الخدمات المقدمة والبنية التحتية وتنمية رأس المال البشري للمنطقة، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الفترة من 2017 إلى 2022 مبلغ 250 مليون ريال، كما نما عدد المنازل المخدومة بالألياف الضوئية في المنطقة من 5 آلاف مبنى إلى 23 ألف مبنى بنسبة تحسن 370%، مع ارتفاع عدد أبراج الاتصالات من 468 برج إلى 539 برج، بنسبة تحسن 15%، وارتفعت أعداد أبراج الجيل الخامس في المنطقة من 0 إلى 83.

وتم خلال الاجتماع استعراض التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات بالمنطقة وفرص التحسين المطلوبة لتطويرها بالإضافة إلى تعزيز المكتسبات بما ينعكس على تمتع المواطنين والمقيمين وزائري المنطقة بخدمات متميزة .

في ختام اللقاء، أعرب معالي الوزير السواحه عن بالغ شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه ومتابعته المستمرة لسير مشروعات المنظومة الجاري تنفيذها بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى