مناسبات وتهاني

بالصور “ليلة وطن” كان عنوان إحتفال قبيلة ال مطلقة الوداعين بالبطل المقدم عبدالرحمن الشواف

وادي الدواسر – واصل – نايف المصارير :

احتفلت قبيلة ال مطلقة الوداعين مساء يوم أمس الجمعة في قصر النخبة بمحافظة وادي الدواسر باحد أبطال هذا الوطن من أبناءهم وهو سعادة المقدم الركن عبدالرحمن بن محمد الشواف والذي عاد الى ارض الوطن بعد رحلة علاجية أثر تعرضة لأصابة بالحد الجنوبي للمملكة العربية السعودي .

وذلك بحضور عدد كبير من أبناء قبيلة الدواسر من جميع مناطق المملكة وعدد كبير من شيوخ القبائل ووجهاء المجتمع وأهالي محافظة وادي الدواسر وعدد كبير من الجنود المرابطين بالحد الجنوبي والذين سمحت لهم الفرصة للمشاركة في أحتفال أحد زملائهم من ضباط وأفراد حيث قدموا باعداد كبيرة وكان في أستقبالهم منذ وقت مبكر شيوخ وأبناء قبيلة المطلقة والدواسر عامة والذين رحبوا بهم أجمل ترحيب وأكدوا أن حضورهم الى هذا المحفل ومشاركتهم في فرحة الوطن ليس بمستغرب على رجال أمثالهم .

وبدأ أستقبال جميع الضيوف من بعد صلاة العصر حيث تم تقديم عدد من الهدايا الرمزية من عدد الحضور من القبائل .

ثم بدات فقرات الحفل الخطابي بعد صلاة العشاء حيث أفتتح الأحتفال بتلاوة أيات من القران الكريم ثم القيت كلمة ال مطلقة القاها الشيخ مبارك ال مطلقه وبعد ذلك تم القاء قصيدة نبطية ترحيبة من الشاعر سلطان بن محمد بن سمحان ال مطلقة رحب فيها بجميع الحضور الذين شرفوا هذا الأحتفال وتطرق الى امجاد وبطولات البطل عبدالرحمن الشواف حيث نالت أعجاب جميع الحضور وتم تناقلها بشكل كبير خلال ساعات عبر مواقع التواصل الأجتماعي. 

عقب ذلك تم عرض فديو مرئي بعنوان رجال ورمال تحدث عن تاريخ المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز وحتى يومنا هذا كما تحدث بشكل مفصل عن بطولات وأمجاد عريس هذا الأحتفال منذ بداية التحاقة بالقوات المسلحة وحتى يومنا هذا. ثم تم عرض اوبريت وطني لعدد من المنشدين ثم القى الشاعر خليفة بن راشد الوالي من دولة الأمارات العربية المتحدة قصيدة نبطية نالت أستحسان الحضور حيث جسدت مدى التلاحم بين شعب المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة

 ثم القيت كلمة معالي الوزير المفوض بوزارة الخارجية الأستاذ مهدي بن فهد الفاران والذي أكد فخرة وأعتزازة بجميع شهداء هذا الوطن وجميع المصابين مؤكدا حرص حكومتنا الرشيدة على الوقوف معهم بشكل دائم وقدم شكرة لجميع قبيلة المطلقة على هذا التنظيم الرائع للأحتفال. 

ثم توالت فقرات الحفل وتم تكريم شهداء الواجب من قبيلة الدواسر والذين ضحوا بدمائهم فداء لهذا الوطن. وهم الملازم أول عبدالله بن مهدي الفاران حيث تشرف شقيقة بأستلام التكريم. والملازم أول محمد بن سالم العمور حيث تشرف والدة سالم بن ناصر العمور وأشقاء الشهيد ناصر وصالح بالوقوف جميعا وأستلام تكريم الشهيد. وقدموا تكريما خاص عبارة عن سيف مذهب للبطل عبدالرحمن الشواف.

بعد ذلك تم تكريم اللجنة المنظمة للأحتفال وجميع من بذلوا جهودا كبيرة في الأعداد لهذا الأحتفال منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق