اهم الاخبارتحقيقات صحفية

لسان حال وزارة التعليم “الطالب يهمنا “..وتعليم حفر الباطن ” سلامة الجميع تهمنا ” (معلمين- طلاب)

وتساؤلات من المسؤول عن التعليق؟!

حفر الباطن – واصل  – عبدالله الحارثي:

أعلنت إدارة تعليم حفر الباطن وبعض الإدارات في منطقة القصيم قرارا يقضي بتعليق الدراسة لجميع منسوبي ومنسوبات التعليم بما فيهم المعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية ؛  وذلك وفقا لتحذيرات الدفاع المدني وهيئة الارصاد الجوية ؛  وكذلك وفقا للأحوال الجوية وغزارة الأمطار وارتفاع المياه في بعض الطرق وبين المنازل إلى فوق المترين واكثر ، واحتجاز الكثير من المركبات .

ولقد استبشر الجميع بهذا القرار العادل ؛ والذي يهدف لحماية من قدم روحه وقلمه وجهده ووقته لبناء اجيال يكونون سند بعد الله لهذا الوطن الغالي ؛  الذي يحاول الاعداء تفكيك لحمته وزرع الفتن والقلاقل بين افراده وجماعاته .

ولكن لانه الشعب العظيم الذي اشاد به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظه الله  ؛ فلقد صبر وتحمل كل شيء من اجل خدمة دينه ومليكه ووطنه .

وما حدث لم يكن بالحسبان ولا يستحقه هذا الشعب العظيم الوفي وذلك حينما تفاجأ الجميع بصدور قرار من متحدث التعليم بالوزارة عبر تغريده على حسابه يحدد فيه التعليق للطلاب والطالبات دون المعلمين والمعلمات ؛ مما أثار ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي واستهجان لهذا القرار المجحف بكل ما تعنيه ؛ كلمة اجحاف. 

ومن باب المهنية فقد وقفت صحيفتكم “واصل” على انطباعات الشارع بخصوص حصر التعليق على فئة الطلاب والطالبات  دون المعلمين والمعلمات .

فهذا المغرد محمد العنزي يقول  :”‏‎‎‎وجود المعلم مرتبط بوجود الطالب لا معنى لوجود معلم دون طالب،، غريبة تنفير المعلم بمثل هذه القرارات ، المعلم موظف خاص لمستفيد خاص
لذلك حتى إجازته الاعتيادية مرتبطة بإجازة الطالب” 

والمغرد صقر الجزيرة يتعجب ” ‏‎‎‎شوراع ‎حفرالباطن مغلقة تماما وهنالك حالات احتجاز واستنفار كامل للجهات الحكومية “

وفي حساب ملتقى المعلمين والمعلمات كان لهم رد جميل يوضح الحقيقة حيث قالوا :” 

” ‏الله أرخص شرعا للمقيم والمسافر جمع الصلاة المكتوبة حال الأمطار رِفقاً ورفع مشقة .

ليأتي قرار ‎تعليق الدراسة وحصره للطلاب دون المعلمين مخاطرة بأرواحهم ؛ وتعسيرا وإنزال للمشقة بهم ؛ ماأنزل الله بها من سلطان!!

وختموا كلامهم بان هذه مقايضة غير عادلة لمساواة المعلم بالموظف !!

الطرق في حفر الباطن من آثار الامطار

وهذا المغرد صالح هليل يتعجب من المقارنة بين الموظف الحكومي والمعلم حيث قال :” ‏‎مواقع المدارس منتشرة في كل الاحياء والقرى والمدن .. لذلك تعرضها لاخطار السيول والكوارث الطبيعية محتمل بشكل عالي .. فمن الظلم مقارنة منسوبي المدارس ببقية موظفين القطاعات الاخرى فمواقع تلك القطاعات غالباً بالمدن تعد على الاصابع وتكون على طرق ريئيسية ومواقع آمنة عكس المدارس !” .

وعبر ” واصل ” نرفع لوزارة التعليم انطباعات الشارع حول قرار تعليق الدراسة للطلاب والطالبات دون المعلمين والمعلمات والتعارض بين قرار إدارة تعليم حفر الباطن بالتعليق للجميع والذين هم اعلم واقرب لما يحدث بالمحافظة مع كلام المتحدث للتعليم الذي يعلن أن التعليق خاص فقط للطلاب والطالبات. 

الجدير بالذكر ان صحيفتكم  وجهة رساله لمسؤول التعليم عبر الروابط التالية

https://wasel-news.com/?p=276019

https://wasel-news.com/?p=286846

وذلك لبيان الحقيقة والوقوف على ما يعانيه منسوبي التعليم من معلمين ومعلمات أثناء نزول الأمطار ؛ ولعل مسؤول الوزارة يوضح للجميع أسباب مقنعة للتعليق لفئة دون أخرى ، وبيان الهدف من حصر التعليق على الطلاب والطالبات دون المعلمين والمعلمات .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق