اهم الاخبارصوتك وصل

“الأحوال المتنقلة” تقدم خدمتها بمحافظة الشملي والأهالي يترقبون فرعاً للأحوال

الشملي – واصل – محمد الشهاب :

بدأت وحدة الأحوال المدنية المتنقلة الأسبوع الماضي عملها في مقر إمارة محافظة الشملي بمنطقة حائل لمدة خمسة أيام ؛ لتقديم خدماتها للرجال ، وذلك في إطار تفعيل مبادرة “موجودين” المخصصة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها فرع مكتب للأحوال المدنية .

في حين تسبب الزحام والأعداد الهائلة من المواطنين الذين انكبوا على الموقع في جعل القدرة على تقديم الخدمات كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها ، إضافة إلى إستخراج سجل الأسرة ، وتعديل المهن والعديد من الخدمات في المدة المحددة صعب .

حيث اقتصرت الخدمة على إصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وذلك بهدف إختصار الوقت والجهد ، وتمت خدمة قرابة 211 شخص خلال هذه الفترة .

الجدير بالذكر باشرت الوحدة المتنقلة عملها في خدمة سيدات المحافظة هذا الأسبوع بدء من يوم الأحد الموافق 3 ربيع الأول 1440 وعلى مدار خمسة أيام في ذات الموقع ، لتقديم الخدمات ، والحرص على إنهاء المعاملات بكل يسر وسهولة .

وعبر صحيفة “واصل” الإلكترونية طالب عدد كبير من الأهالي المسؤولين بمنطقة حائل ، بضرورة استحداث مكتب للأحوال المدنية بالمحافظة أسوة بالمحافظات الأخرى في المنطقة ، مشيرين إلى أن بُعد المسافة من أجل إنهاء معاملاتهم المتعلقة بالأحوال من تجديد واستخراج الهويات وغيرها من الخدمات الأخرى يكلفهم الشيء الكثير ، ولاسيما أن أقرب فرع يبعد عنهم أكثر من 175 في مدينة حائل .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق