تعليمية

تدشين ملتقى العلوم الأول بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف

الطائف – واصل – عبدالله منير الحارثي :

أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي على أهمية العلوم في الحياة ودورها في تقدم الأمم والشعوب، مشيراً إلى ضرورة تأهيل المعلمين وصولًا لأعلى درجة من الكفاءة التدريسية و انطلاقًا من رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ .

جاء ذلك خلال تدشينه ملتقى العلوم الأول بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلةً في إدارة الإشراف التربوي تحت شعار نحو التميز في تدريس العلوم بمكتب التعليم بغرب الطائف بحضور عدد من مديري الإدارات والمكاتب ومشرفي قسم العلوم وأكثر من 70 معلم معلوم من المكاتب الداخلية مقدماً شكره وتقديره لإدارة الإشراف التربوي -قسم العلوم – في الإعداد لهذا الملتقى .

كما قدم شكره وتقديره لمكتب التعليم بغرب الطائف على استضافة الملتقى وتهيئة كافة الظروف الملائمة لإنجاح، ويهدف الملتقى الى تجويد بيئات التعلم، وذلك من خلال عرض ومناقشة العديد من أوراق العمل المتخصصة حول مادة العلوم واستعراض التقنيات الحديثة في تدريسها.

بالإضافة إلى تحسين تعليم العلوم في مدارسنا وبناء جسور التواصل بين المعلمين في الميدانو المساهمة في النمو المهني للمعلمين والاطلاع على آخر المستجدات في تعليم العلوم وتوظيف التقنية في تعليم العلوم .وتناولت الورقة الأولى التعلم المستند إلى الدماغ للدكتور د. محمد خير السلامات فيما قدم الأستاذ حامد المالكي ورقة تدريس العلوم في ضوء نتائج منتدى المعلمين الدولي .

ثم ورقة المستجدات التربوية في مناهج العلوم المطورة للاستاذ عبدالله الخالدي مشرف العلوم ثم ورقة استخدام التقنية في تعليم العلوم للاستاذ عادل الطويرقي ، فيما حوت الجلسة الثانية ورشة تأملات في الممارسات التدريسية داخل حجرة الصف لتحسين تعليم العلوم لرئيس قسم العلوم منصور عيد النفيعي ثم ورشة فعالية التقويم لتحسين تعليم العلوم للمشرف التربوي تركي السواط . ثم اختتم ملتقى العلوم الأول الذي نظمته قسم العلوم بإدارة تعليم الطائف بتكريم المشاركين.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى