متنوعة

بلدية القرى تُدشن جهاز الخدمة الذاتية للمستفيدين وتقييم الموظف

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران : 

دشن صباح اليوم الأحد، رئيس بلدية محافظة القرى المهندس سعيد صالح الزهراني، جهاز الخدمة الذاتية لمستفيدي الخدمات البلدية وذلك بمقر مبنى البلدية.

وتعتبر مبادرة بلدية محافظة القرى في إطلاق هذه الخدمة الأولى من نوعها على مستوى امانة وبلديات المنطقة ، حيث أن جهاز الخدمة الذاتية للمستفيدين والذي يقع بالمدخل الرئيسي للبلدية يتيح للمستفيدين سرعة تنفيذ مختلف الطلبات إلكترونياً خلال دقائق معدودة، كما يتيح الجهاز للمراجعين تقييم مستوى اداء الموظف الذي صدر من قبلة الإجراء، من ناحية التعامل مع المستفيد وكذلك سرعة الإنجاز للعمل .

وفي تصريح لرئيس بلدية القرى المهندس سعيد الزهراني، أوضح بإن اطلاق جهاز الخدمة الذاتية، يُعد بداية ونواة نحو مزيد من التوسع في هذا المجال، ويُعتبر احد الاسهامات من بلدية القرى في خدمة المواطنين والمقيمين وفق توجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني 2020 في كافة القطاعات والجهات الحكومية والتحول الكامل الى الحكومة الالكترونية .

مبيناً بإن جهاز الخدمة الذاتية؛ مشروع يوفر الجهد والوقت على المراجع لأقسام البلدية، وتخول هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن معاملاته سواء برقم المعاملة أو الهوية أو الجوال ، دون الحاجة لمراجعة قسم الاتصالات الادارية او الاقسام الداخلية بالبلدية، كما يمكن ايضاً للمستفيدين تقييم أداء الموظفين بهدف رفع مستوى اداء العمل وسرعة الإنجاز وتطوير الخدمات البلدية المقدمة للمراجعين .

وختم رئيس بلدية القرى تصريحه: بتقديم شكره وكافة منسوبي بلدية القرى لأمين المنطقة الدكتور علي السواط، مشيراً أنه بمجرد إطلاعة فكرة جهاز الخدمة الذاتية باركم هذه الخطوه وابدى دعمه الكامل لها، كونها احدى الخدمات وقنوات التواصل التي تهدف لرفع مستوى الخدمات للمواطن ولما له من تسهيلات على معاملاته في وقت أقل وراحة أكثر .

وأكد “الزهراني” : بإن تجربة جهاز الخدمة الذاتية ببلدية القرى، ربما سيتم تنفيذه على نطاق أوسع في مرحلة مقبلة، من أجل تقديم أنجع وأفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى