المحلية

لأول مرة : جناح تيماء يشارك في مهرجان التراث والصناعات اليدوية بتبوك

تيماء – واصل – نواف التمامي : 

تستعد محافظة تيماء بمنطقة تبوك للمشاركة غداً في مهرجان التراث والصناعات اليدوية والمقام في منتزه الأمير فهد بن سلطان بمدينة تبوك حيث تقام هذه الفعالية لأول مرة بعد أن تم تخصيص أجنحة تشارك فيه لجان التنمية السياحية في كل محافظة بتصميم يحمل طابع  البناء التراثي لكل محافظة كما تعرض فيه الصناعات اليدوية والمتاحف والفلكلور الشعبي.

ويحتوي جناح محافظة تيماء على مجسم لبئر هداج الأثري والذي تشتهر به المحافظة ويعود تاريخ حفره إلى القرن السادس قبل الميلاد إلى جانب محتويات البئر من الدلي والرشا ، كما يشمل الجناح قسم للزراعة والأدوات المستخدمة قديماً في الحرث وطريقة تخزين التمور ، كما يحتوي ركن تيماء والمتاح زيارته إبتداء من هذا اليوم للزوار والذي يشمل محاكاة للتعليم في فترة الكتاتيب وركن للحرفيين والحرفيات كما يشمل على مقتنيات قديمة من الأسلحة والعديد من المقتنيات التي تجسد تاريخ المحافظة الزاخر .

ودعت لجنة التنمية السياحة بمحافظة تيماء كافة أهالي تبوك ومحافظاتها  لزيارة جناح المحافظة في مهرجان تبوك للتراث والصناعات اليدوية .

وأوضحت أن إفتتاح برنامج ليالي تيماء المسرحي سيكون بعد مغرب غد الجمعة حيث سيبدأ بمحاضرة لمدير مكتب آثار تيماء محمد النجم عن الآثار التاريخية وسيقام بعد صلاة العشاء أوبريت تيماء والفلكور الشعبي وهي العرضة والسامري وسيستمر ركن تيماء طيلة أيام المهرجان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى