المحليةاهم الاخبار

أمانة عسير تزيل مخططين عشوائيين تجاوزت مساحتهما مليون واربعمائة الف م2

عسير – واصل – ناصر محمد الحكيم:

تمكنت أمانة منطقة عسير من استعادة مخططين عشوائيين وصلت مساحتها إلى مليون و اربعمائة الف م2 ، والذي تعرض للسطو من قبل لصوص الأراض خلال الشهور الماضية .

و أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري بأن امانة عسير ممثلة ببلدية مربة الفرعية قد تمكنت من استعادت مخططين عشوائيين ، وذلك بعد أن تعدى عدد من الأشخاص المجهولين على أراض حكومية تقدر مساحتها الإجمالية بنحو مليون و اربعمائة الف م2، في مركز مربه .

مؤكدا بأن آليات الأمانة و بلدية مربه قد داهمت المواقع المحصورة مدعومة بالقوات الأمنية و لجنة التعديات ، حيث نفذت أعمال الإزالة على الفور ، و ذلك إنفاذا للتوجيهات الرسمية بهذا الشأن ، وتعاميم إمارة منطقة عسير و وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعامل الفوري والسريع مع أي من أشكال التعدي على الأراضي الحكومية .

و بين الشهري بأن عملية الإزالة تمت بعدما رصد المراقبون في بلدية مربه خلال متابعتهم الدورية للتعديات الإحداثات التي قام بها اشخاص مجهولون بتحديد الموقعين لتحويلهما الى مخططين عشوائيين بعد تقسيمه و تحديده بأسياخ حديديه لتغيير معالم الموقعين ، و تم التعامل مع التعديات بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك .

مردفا بأن المخطط كان عبارة عن بتر خرسانية وعلامات تحديد لتقسيمات أراض إضافة الى مباني قائمة وغرف و مكاتب و احواش .

فيما تأتي تلك الأعمال ضمن جهود أمانة منطقة عسير المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وتنفيذا لتوجيهات أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي .

و نوه الشهري بأن الأمانة لن تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح على المتعدين ، داعيا المواطنين بالإبلاغ عن أي تعد يتم رصده في أي موقع من المواقع وذلك بالإبلاغ عبر طوارئ الأمانة على الرقم 940 أو عبر حسابات الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق