المحليةمتنوعة

صحة الطائف تراقب تحركات سيارات” الاسعاف” بنظام تقني متطور

الطائف – واصل – محسن الحارثي:

ادخلت الشؤون الصحية نظاما متطورا لمراقبة تحركات سيارات الاسعاف ,بهدف المتابعة اللصيقة لتحركات سيارات الاسعاف ,من خلال  نظام وشاشة تحكم ,مرتبطة بغرفة العمليات بادارة الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي.

وتحدث عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي بصحة الطائف :ان النظام الالكتروني يحتوي على العديد من الخصائص ابرزها معرفة اوقات تشغيل سيارات الاسعاف والسرعة التي يقود بها السائق وتحديد موقع السيارة واوقات التحرك والتوقف وتحديد كميات الوقود المنصرفة والمتبقية وامكانية تعطيل  السيارة في حالة تعرضها للسرقة ومتابعة  الصيانة وتحديد المسافات التي قطعتها سيارات الاسعاف لافتا ان النظام الالكتروني سيسهم في الارتقاء باداء سيارات الاسعاف ,وامكانية متابعتها في جميع الاوقات من خلال شاشة الرصد والمراقبة في ادارة الطوارئ واصدار تقارير يومية واسبوعية للمنشآت المختلفة عن حالة سيارات الاسعاف.

واكد” الربيعي”: ان النظام الالكتروني سيسهم ايضا في عمل توازن بين تحركات سيارات الاسعاف في المستشفيات وعدم التركيز في الاستخدام على سيارات محددة كما سيقلل من كميات استخدام الوقود.

تجدر الاشارة الى ان  صحة الطائف تمتلك اسطولا من سيارات الاسعاف حيث يصل عدد السيارات الى 134 سيارة أضافة الى 10 سيارات للدعم اللوجستي في حالات الطوارئ ومركز اسعافي متنقل .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق