المحلية

بمشاركة “54”فرقه أسعافية و”331 “ممارس صحة الطائف تطلق حملة تطعيم ميداني من 121 مركز صحي

الطائف – واصل – محسن الحارثي:

اطلقت الصحة في الطائف ابتداء من  صلاة الجمعة اليوم فرق ميدانية تنتشر في احياء محافظة الطائف والمحافظات التابعه (تربه ،رنية،الخرمة،الموية،ظلم ،ام الدوم ، المحاني ، السحن ،ميسان ) مستهدفه المصلين في المساجد والميادين والأماكن العامة وتهدف الفرق الى  حملة تطعيم ضدّ “الإنفلونزا الموسمية”.

هذا وكان  مدير صحة الطائف صالح بن سعد المؤنس قد وجه بتنفيذ حملة شاملة لتطعيم ضد”الأنفلونزا الموسمية” بجوامع الطائف اليوم الجمعة.

وعمدت  الصحة بالطائف باعداد كامل التجهيزات ب “54”فرقه أسعافية و”331″ممارساً صحياً ومسعفاً انطلقوا من 15 مستشفى و121 مركز صحي.

وتستهدف الحملة الفئة العمرية من 50 سنة فأكثر، وجميع الأطفال الفئة العمرية من 6 شهور إلى 5 سنوات، والنساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة الوراثية أو المكتسبة والمصابين بالأمراض المزمنة والممارسين الصحيين، ومتاح أيضاً لجميع الفئات العمرية الأخرى التي لديها الرغبة بالتطعيم.

من جهته قال المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي  أن الأنفلونزا الموسمية تعتبر من أكثر أمراض الشتاء انتشارًا، وقد تؤدي إلى مضاعفات، وأن أخذ اللقاح هو أفضل طريقة -بإذن الله- للوقاية من الإصابة بها؛ حيث يتم تركيب لقاح الأنفلونزا للحماية من 3 أو 4 فيروسات يُحتمل أن تسبب المرض.

وناشد “الربيعي” المواطنين والمقيمين مساندة جهود الوزارة والحرص والاهتمام بالتطعيم التي تتوفر في جميع المراكز الصحية لحمايتهم -بإذن الله تعالى- من هذه المرض.

واضاف أن تطعيم الأنفلونزا،وبحسب الدراسات  تحدّ من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل من احتمالية الإصابة بمضاعفات المرض الخطيرة بنسبة 70 إلى 90 بالمئة.

جديرٌ بالذكر أن من تم تطعيهم  خلال اليوم “٧٧٠١”مواطن ومقيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى