تعليمية

بالصور : الحفل الختامي لأندية الهواه بمول قلب الطائف بحضور مساعدة مدير التعليم الأستاذة مها الزايدي

الطائف ـ واصل ـ عفاف الثقفي ـ ( تصوير : محسن الحارثي ) :

نحن الثروة الحقيقية لهذا الوطن فلن تنهض أمة إلا بإستغلال طاقات أبنائها ، وحين تتكاتف الجهود لدعم وتنمية الهوايات بجميع أشكالها ستتحقق بذلك الفائدة المرجوه وذلك بترجمة الموهبة إلى واقع ملموس لنرى كيف ينتج الإبداع من خلال تصريف الطاقات ووضعها في موضعها الصحيح لنصنع بذلك بيئة جاذبة للمواهب وإستثمار الطاقات بكافة أشكالها.

في مول قلب الطائف كان هناك متنفساً غير مسبوق لتنمية القدرات المختزنة لدى العديد من المبدعات فنادي الهواة الذي أقيم ولمدة ثلاث أيام على التوالي كان نادٍ متميّز يضجّ بالروعة من حيث التنظيم والرقي والجودة وكأنّ هذا النادي يقول لأبناء المجتمع (من هنا تعلو الهمم وينهض الوطن) .

نادٍ ترجمت فيه الأعمال إبداع الأيدي السعودية لأنّه ركز بالمقام الأول على تحويل الهواية لحقيقة واضحة تراها الأعين وتلمسها الأيدي نوادي تتنافس في ساحة الإبداع ، وتشدو بلحنٍ يلامس إحساسنا فكان الشاهد إنبهار الزوّار ونيل إستحسانهم.

ماذا نقول عن تلك الأركان المشاركة والتي كان لها قصة مع الجمال أنتحدث عن نادي حي الثانوية العاشرة للإبداع الحر ومجال الرسم بكافة ألوانه والماكياج السينمائي والذي يهدف إلى تنمية التفاعل الإجتماعي وإستثمار المواهب وإستغلال أوقات الفراغ وفق برامج وفعاليات متنوعة وهادفة .

في هذا الركن كان الجمال رفيقاً لهذه اللوحات التي امتزجت فيها الألوان لتعبر عن عمق الفكرة وكان فريق العمل كالجسد الواحد بقيادة قائدة النادي الأستاذة وضحى الحارثي ومشرفة البرنامج الأستاذة عواطف الخالدي الذي توج في نهاية الحفل بدرع المركز الثاني بين الأندية  .

أم نتحدث عن نادي الهواة للإبتدائية الثامنة والخمسون لمجال الحرف والفنون وتصميم المجوهرات والحلي والذي كان يهدف لتهيئة الطالبات لسوق العمل انطلاقاً من رؤية ٢٠٣٠ وبناء الفرد ليكون طموحاً مبدعاً محققاً لذاته وبناء مستقبله بقيادة قائدة النادي الأستاذة آمنه الزهراني والمشرفة الأستاذة بدرية المالكي والمدربات أمل الأحيوي ورشا السعيد وإلهام محمد.

وقد تنافست نوادي الحي في الظهور بشكل لائق يرتقي بالذوق والموهبة لذلك إستحق الجميع تتويج هذه الجهود بجوائز وحوافز مختلفة إعترافاً بالدور العظيم الذي قدمته هذه الأندية .

وبنهاية يوم الأربعاء ٢/٢٢ / ١٤٤٠هـ تكون هذه النوادي قد إختتمت دورها على وجهٍ مشرف بحضور مساعدة مدير تعليم الطائف الأستاذة مها الزايدي والتي عبرت عبر صحيفة ” واصل “عن فخرها وإعتزازها بهذا الوطن لتوفيره كافة السبل والخدمات لدعم المواطن السعودي ومن ذلك توجيه قيادتنا الرشيدة بضم مشروع أندية الحي لبرنامج جودة الحياة في رؤية المملكة ٢٠٣٠

وأضافت بأنها تثق بأن لدى القائمين على الأندية الكثير الذي لم يقدم وتطمح إلى المزيد في ظل إهتمام إدارة تعليم الطائف بدعم هذه النوادي مادياً ومعنوياً لتحقيق طموحات قادة وشعب وطننا الحبيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى