اهم الاخبارصوتك وصل

مشروع تعليمي متعثر يتوقف فجأة ليصبح خطر يهدد سكان حي العمودي بينبع (صور)

ينبع – واصل – بدر قبلان المرواني :

أعرب أهالي حي العمودي بمحافظة ينبع عن إستيائهم الشديد من توقف بناء مشروع مجمع تعليمي بشكل ملحوظ وصادم للجميع ، كما طالبوا بوضع بوابة لإغلاقه وتأمين الموقع ، حيث يقع المشروع التعليمي المزعوم بناءه في وسط الحي .

وأكد الأهالي أن المشروع المتعثر يُشَكل خطراً على السكان ، بسبب وجود حفرة أصبحت مستنقع لمياه الأمطار والصرف الصحي ، مؤكدين في الوقت نفسه على أنها قد تلتهم الأطفال وصغار السن من المارة ، وسبب رئيسي في إنتشار الأوبئة والأمراض .

و أوضح الناطق الإعلامي ببلدية ينبع الأستاذ / سلطان المالكي في إتصال هاتفي مع “واصل” قائلا : أنه بناء على الشكوى المقدمة لصحيفتكم وما وردكم من تذمر الأهالي وسكان الحي ، نحب أن نبين لكم أنه تم التواصل مع الجهات المعنية بضرورة إغلاق الموقع وتأمينه على وجه السرعة بموجب خطابات رسمية تؤكد ذلك لتلافي حدوث مخاطر في المستقبل لا سمح الله .

من جهة أخرى أكد مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بتعليم ينبع الأستاذ / ياسر الرفاعي رداً على سؤال طرح حول هذا الموضوع قائلا : بشأن استفساركم عن مشروع مجمع “الرابع والعشرون” بمحافظة ينبع ، نود أن نوضح لكم أن المشروع صدر بحقه محضر إيقاف بتاريخ 25 / 3 / 1437 هـ بسبب تضارب في تقرير التربة المرفق بالمقايسة وبين أرض الواقع ، وتم الرفع لوكالة المشاريع والصيانة للتوجيه بما يلزم ، على إثر ذلك قام المقاول بتقديم طلب فسخ العقد للمشروع ، وعليه تم الرفع إلى لجنة فحص العروض بالوزارة لدراسة طلب المقاول حيث إنها جهة الاختصاص ، ومازال الطلب تحت الإجراء حسب إفادتهم لنا.

وأضاف الرفاعي : بناء على المادة رقم 17 في عقد الأشغال العامة تمت مخاطبة المقاول في حينه رسميا بتأمين المشروع بسور وحارس أمن بصفة دائمة لحين إصدار قرار من الجهات المعنية ، وتم إشعار الوزارة بذلك .

 وأكمل الرفاعي حديثه : بخصوص تأمين المشروع فإن الإدارة قد تجاوبت على الفور ، وتم معالجة الوضع ميدانيا بجهود ذاتية من قبل القسم المختص .

وختم الرفاعي حديثه بقوله : بهذا تكون إدارة تعليم ينبع قد استكملت كافة الإجراءات النظامية وفق الصلاحيات الممنوحة لها منذ وقت مبكر بإتخاذ خطوات عملية لإيجاد حل للمشروع .

بدورها صحيفة “واصل” الإلكترونية إذ تنقل معاناة سكان حي العمودي بمحافظة ينبع للمسؤولين تأمل في الوقت نفسه بإيجاد حل جذري واستشعار حس المسؤولية تجاه المواطن بما يتلائم مع المعطيات والإمكانيات المتوفرة .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق