المحلية

محافظ ميسان يعقد اللقاء الشهري ويؤكد على إهتمام الفيصل بالتنمية

ميسان – واصل – نايف الحارثي :

عقد مساء الأمس محافظ ميسان الأستاذ / عبدالله حسن الفيفي اللقاء الشهري بعنوان تطوير التراث العمراني بالمحافظة وذلك بحضور رؤوساء المراكز ومدراء الدوائر الحكومية وشيوخ وأعيان المحافظة في المركز الحضاري بالمحافظة .

حيث بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم تلاها كلمة اعضاء لجنة التنمية السياحية بالمحافظة القاها نيابة عنهم الأستاذ محمد رده الثقفي قائلاً سعدنا جميعاً نحنُ في التنمية السياحية بالمحافظة برئاسة سعادة المحافظ بهذا اللقاء الجميل أولى خطوات عملية الترميم والتوثيق المعماري بهذه المباني التي نحن بصدد الحديث عنها في هذا اللقاء وكذلك ايجاد قاعدة بيانات توضح مكان الموقع السياحي وكيفية الوصول اليه في كل مركز .

ثم بعدها العرض المرئي والذي يتحدث عن القرية التراثية الاولى بمحافظة ميسان قرية الحراء بني بالحارث حيث بدأت في خطواتها الأولى بفتح الطرق المؤدية إلى آخر القرية.

بعد ذلك كلمة لأهالي قرية الكلادى الأثرية الذي ألقاها نيابة عنهم الأستاذ عبدالله السيالي بين من خلالها موقع القرية الجغرافي وماتحضى به من مكانه .

ثم بعد ذلك فتح المجال للمداخلات وتم طرح العديد من الأفكار وإضافة العديد من المقترحات التي أخذتها اللجنة بعين الإعتبار .

وفي ختام اللقاء ألقى محافظ ميسان كلمة عبر فيها عن شكره للحضور في هذا المساء الجميل الذي يأتي بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه الأمير عبدالله بن بندر للتواصل مابين مكونات المحافظة من مراكزها و إدارة حكومية ومن مشائخ واعيان ، كما حث على إستثمار القرى التراثية من قبل أهلها.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق