متنوعة

بلدية شرق الدمام : إطلاق مبادرة “واعي” لتوعية المنشآت التجارية لتفادي المخالفات

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

انطلاقا من توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، لرفع مستوى الوعي بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية في كافة المجمعات التجارية والأسواق ومنافذ البيع، أطلقت بلدية شرق الدمام مبادرة (واعي)، وهي خدمة مبتكرة تقدمها البلدية ميدانيا” لطواقم العمل في المنشآت الصحية، تعنى بتوعية المنشآت التجارية لتفادي الوقوع في المخالفات.

وأوضح رئيس بلدية شرق الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي بأن خدمة (واعي) تأتي انطلاقا” مما رصدته البلدية خلال تطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحق المخالفين وملاحظتها لضعف الجانب الثقافي الصحي لشريحة من المنشآت حول المعايير الصحية والاحترازية اللازمة، وعليه خصصت البلدية هذه الخدمة للاستجابة لطلب الزيارة الاستباقية للمراقب الصحي الهادفة لهذه المنشآت لرفع مستوى التثقيف الصحي وإرشاد العاملين في المجالات الغذائية المتنوعة، والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وفق المعايير المحددة، مع اعفاء المنشأة من أي مخالفة صحية قد ترصد خلال تلك الزيارة التوعوية الارشادية الاستباقية.

وأشار الغامدي بأن هذه الخدمة تأتي تأكيدا ” لدعم البلدية للمستفيدين من خدماتها بشكل عام والمساهمة في تعزيز عوامل النجاح للمنشآت ورفع مستوى الوعي الصحي وضمان استمرار تقديم خدماتها للمجتمع بمهنية عالية وفق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية والبلدية.

وأكد بأن البلدية تسعى لتخفيض مؤشر نسب المخالفات وأن تطبيق العقوبات ليس غاية بحد ذاته وأن المبادرة هي رسالة تتضمن أن الوعي والالتزام هو الهدف، وهو أقل كلفة على صاحب المنشأة من التعرض للمخالفات أو الغرامات.

وأشار رئيس بلدية شرق الدمام بأنه تم تلبية أكثر من ١٢ طلب زيارة لأنشطة صحية متعددة وتم خلالها توجيه وارشاد العاملين بالإجراءات الصحية والاحترازية اللازمة وتوضيح الفوائد التي تجنيها المنشأة نتيجة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتي تتضمن رفع مستوى الجودة والوعي وكسب ثقة ورضى المستهلك، وكذلك توضيح الجزاءات والغرامات المترتبة على ضبط المخالفات، مبينا بأن الخدمة متاحة لجميع الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة كالمطاعم والمطابخ والمخابز والبقالات ومحلات الحلاقة وغيرها.

وأبان م. الغامدي بأنه تم تخصيص رقم مباشر وعبر برنامج التواصل الفوري whatsapp لتلقي طلب خدمة (واعي) وسيسعد فريق العمل في البلدية بتقديم الخدمة بعد توضيح اسم المنشأة وتحديد الموقع وذلك من خلال الرقم 0500475591.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى