متنوعة

بالصور : الفعالية الختامية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت مسمى (لاتصيرين الثامنة) لمركز صحي الحلقة بالطائف

الطائف ـ واصل ـ عفاف الثقفي :

تلألأت أنوار قاعة سهرتي في يوم السبت ١٤٤٠/٦/٤..لتضيء سماء الطائف بألوان المشاركة المجتمعية لأبناء هذا المجتمع الحريصين على تكاتف الجهود في شتى مجالات الخير والمعرفة والتعاون.

كانت هذه المشاركة الختامية لمجموعة من الجهات الداعمة لمركز صحي الحلقة للرعاية الأولية بحضور مشرفته حصة السبيعي وموظفات المركز وذلك بالشراكة مع مجمع كوكب الشفاء الطبي وجمعية مراكز الأحياء بحضور قائدتها زيون الجعيد.

اندرجت هذه الفعالية الختامية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت مسمى (لاتصيرين الثامنة) وقد جاء هذا المصطلح من منطلق أن سرطان الثدي هو المرض الأكثر شيوعاً بالمملكة وهو يصيب سيدة من بين كل ثمان سيدات.

وتكللت جهود هذه الفعالية بالنجاح لما لوحظ على البرنامج من تعدد واختلاف الأركان والتي تهدف جميعها لرفع المستوى الثقافي والوعي الصحي للسيدات بخصوص مايتعلق بهذا المرض من حيث التعريف بالمرض والأغذية الخاصة للوقاية من المرض والكشف الذاتي على المرض باعتبار أن الكشف المبكر هو من أكثر الأسباب التي تؤدي للعلاج الأفضل بنسبة تصل إلى ٩٥٪؜ بإذن الله .

وقد تم الكشف على مايقارب ٧٨ سيدة في غرف مخصصة لذلك وبخصوصية تامة مما ساهم في تحويل الحالات التي هي بحاجة للعلاج إلى المراكز المخصصة لاستقبالهن.

الفعالية نالت إستحسان الزائرات والجهد المبذول كان واضحاً وملموساً لكافة الحضور..وقد أشاد الجميع بدور وزارة الصحّة دائماً في مثل هذه البرامج التوعوية. 

وقد كان لحضور مديرة التثقيف الإكلينيكي الأستاذة حياة الوقداني أثر عظيم في إثراء ودعم هذه الفعالية الهادفة.

 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق