المحلية

أمير الباحة يستقبل مدير عام صندوق التنمية الصناعية

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :

بحث صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، مع مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل ومرافقيه ، السبل المثلى لتعزيز القطاع الصناعي والمشروعات التنموية بالمنطقة ، ووضع الحلول والرؤى اللازمة لتطويره والإرتقاء به إلى مستوى الطموحات والتطلعات المنشودة .

وأكد سموه خلال لقاءه في مكتبه بالإمارة اليوم الدكتور المعجل ومرافقيه ، على أهمية حل المعوقات التي تواجه المدينتين الصناعيتين في محافظة العقيق ومركز ناوان بالقطاع التهامي ليتم استفادة المنطقة منها ، والعمل على تكثيف أعمال وبرامج الصندوق في مدينة الباحة ومحافظاتها ، وتسهيل إجراءات القروض الميسرة للمواطنين في المنطقة بما يتوافق مع رؤية 2030.

وطالب سمو أمير الباحة بأن يكون للمنطقة نصيب من دعم الصناعات وتوجيه ونصح رجال الأعمال في مجال الصناعة بالتوجه للمنطقة كونها تملك كل المقومات التي تكفل نجاح مشاريعهم ، منوهاً سموه بالدور الرائد لصندوق التنمية الصناعي في تطوير الصناعة بالمملكة في ظل ما توليه القيادة الحكيمة – أعزها الله – من دعم بهذا القطاع الحيوي والتنموي الهام .

بدوره استعرض الدكتور المعجل أبرز الخطط الحالية والمستقبلية للصندوق ودره في تنمية القطاع الصناعي في مختلف مناطق المملكة وما يقدمه من قروض وتسهيلات للمواطنين ، معرباً عن شكره لسموه على حسن الحفاوة والاستقبال واهتمامه ومتابعة بمختلف المشروعات التنموية التي تشهدها المنطقة .

وأكد أن منطقة الباحة ستحظى بإذن الله بالدعم الذي يحقق إنعاش المنطقة صناعياً وذلك بالتركيز على الاستثمار والتنمية ورفع كفاءة الطاقة ، مشيراً إلى الدعم كبير للاستثمار الصناعي بالباحة حيث إن ٧٥ بالمائة من قيمة المشروع مدعومة من الصندوق .

وتسلم الأمير حسام بن سعود خلال اللقاء نسخة من التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية ، فيما جرى مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي والتنمية بالمنطقة .

 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق