المحلية

بالصور : تحت شعار “الكشف المبكر حياة” مستشفى قيا يدشن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي

قيا – واصل – محسن الحارثي:

دشن مدير مستشفى قيا العام عائض بن عوض الحارثي اليوم الحملة التوعوية والتثقيفية بأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي التي ينفذها مستشفى قيا العام ممثلة بقسم التوعية الصحية تحت شعار (الكشف المبكر حياة) بحضور عدداً من المرضى والمراجعين وذلك في مدخل المستشفى الرئيسي.

واستمع لشرح مفصل من قسم التوعية الصحية بالمستشفى عن الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي ، يذكر أن الحملة تشمل معرض توعوي الى جانب العديد من المحاضرات والندوات التي سوف تنفذ في عدد من مدارس البنات في المنطقة.

وبين قسم التوعية الصحية بأن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى النساء بمرض السرطان وضرورة الكشف المبكر والدوري عنه منذ مراحل البلوغ من حيث انتشاره وأعراضه وعوامل خطورته وطرق الوقاية منه، والكشف عنه عن طريق خدمة الكشف المبكر بجهاز الماموغرام، وتعريفهن بأماكن توفر هذه الأجهزة في مستشفيات المحافظة ومنها مجمع الملك فيصل الطبي ، ومستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي.

يشار إلى أن وزارة الصحة أطلقت حملة وطنية توعوية موسعة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار (الكشف المبكر حياة).

وفي ختام تدشين الحملة عبر الأخصائي عائض الحارثي عن سعادته بما أستمع إليه وشاهده خلال تدشين الحملة، راجياً من الله تعالى التوفيق والسداد للقائمين عليها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى