المحلية

بالصور تجارة حائل تضبط أكثر من 10 آلاف سلعة منتهية الصلاحية

imageحائل – واصل – فهد الشمري:
ضبطت وزارة التجارة والاستثمار أكثر من عشرة آلاف سلعة غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية في أسواق منطقة حائل، وتنوعت السلع ما بين مياه صحية مخزنة بطرق عشوائية مخالفة لاشتراطات التخزين، ومواد غذائية فاسدة نتيجة سوء تخزينها، إلى جانب سلع استهلاكية أخرى منها مواد كهربائية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وإطارات سيارات منتهية الصلاحية وملبوسات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، وتم ضبط وحجز جميع الكميات، واستدعاء ملاك المحال المخالفة لتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
وقد اشتملت السلع التي تم ضبطها على أكثر من 8000 عبوة مياه وعصائر تم تخزينها بطرق مخالفة لاشتراطات التخزين تحت أشعة الشمس، وأكثر من 850 سلعة غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية ،فيما اشتملت السلع الاستهلاكية على أكثر من 900 قطعة من المستحضرات التجميلية غير منتهية الصلاحية، وأكثر من 500 “تيشرت” مقلد لعلامات تجارية معروفة، إضافة إلى مواد كهربائية وإطارات سيارات غير مطابقة للمواصفات القياسية السعودية.
 
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الوزارة جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة قادت إلى ضبط ومصادرة كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية الفاسدة، والتي يتم إعادة تخزينها وتصريفها في الأسواق بهدف غش وخداع المستهلكين.

هذا وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع فاسدة أو مقلدة.

كما تأمل الوزارة من عموم المستهلكين التعاون عبر الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

image

image

image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى