المحلية

تدخل طبي في الباحة ينقذ حياة إمرأة بعد إنفجار الحجاب الحاجز

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :

في حالة نادرة على المستوى العالمي استطاع فريق طبي من مستشفى الملك فهد بالباحة إنقاذ حياة إمرأة تبلغ من العمر 17 عاما بعد إنفجار الحجاب الحاجز اثناء الولاده ووجود ثقبين في المعده في حالة نادرة أدت الى صعوبه في التنفس وتسمم في الدم .

علما بإن الحالة تم قبولها مباشرة من منطقة مجاورة لمنطقة الباحة وأجريت لها العمليه وخرجت من المستشفى بفضل الله وهي تتمتع بصحة جيدة .

الدكتور / حسن بن عثمان الزندي رئيس أقسام الجراحة بمستشفى الملك فهد بالباحة إستشاري جراحة الصدر والمريء الحاصل على زمالة جامعة دالهاوسي الكندية و رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية أفاد انه تم استقبال المريضه في طوارئ مستشفى الملك فهد بالباحة وخلال أقل من ساعة وفي تميز في الإجراءات من قبل الإدارات المعنية في المستشفى و تجهيز الحالة لإجراء العملية لها والتي استغرقت قرابة الساعتين تم خلالها إصلاح فتق الحجاب الحاجز وخياطة الثقوب الموجودة في المعدة علما انه وخلال العملية تبين إنحشار الأمعاء والمعدة والطحال في تجويف الصدر ، وتم إنزال جميع الاحشاء الى تجويف البطن وإصلاح الفتق الموجود في الحجاب الحاجز بفضل من ال إضافة الى تنظيف البطن الذي كان يحتوي اكثر من لترين من افرازات المعدة .

وأضاف الدكتور الزندي ان إنفجار الحجاب الحاجز اثناء الولاده يعتبر من الأعراض النادرة جداً والتأخر في التشخيص ينتج عنه نسبة وفاة عالية علماً انه قليل من التقارير التي تحدثت عن وجود هذه الحالات حول العالم .

من جهته وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الاستاذ فهد بن عبدالله المجماج شكره لله عز وجل أولاً ثم لإدارة المستشفى وللفريق الطبي الذي سهام في هذا الأنجاز الطبي وإنقاذ حياة المريضة مؤكدا حرص الإدارة الصحية في المنطقة على خدمة المريض في المقام الاول وهو ما تحرص علية القيادة في مملكتنا الحبيبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى