متنوعة

اختتام الدورة التدريبية”لأعمال المراقبه الوبائيه واصحاح البيئه” بصحة الطائف

الطائف – واصل – محسن الحارثي :

اختتمت صحة الطائف ممثله بإدارة مكافحة الامراض المعدية ونواقل المرض وبالتعاون مع ادارة صحة البيئة والصحة المهنية الدورة التدريبية التنشيطية لأعمال الرقابة الصحية والتي استمرت لمدة خمسة ايام تخللها العديد من المحاضرات وورش العمل والزيارات الميدانية للتطبيق الميداني لأعمال الرقابة الصحية حيث حضرها عدد ( 17) متدرب من القائمين باعمال الرقابة الصحية بالمراكز الصحية والمستشفيات. 

وذكر مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية ونواقل الأمراض سامي ابو ركبه أن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات القائمين باعمال الرقابة الصحية بالمراكز الصحية والمستشفيات والتعريف بمهام المراقب الصحي بالمركز الصحي في مجال المراقبه الوبائيه واصحاح البيئه تفصيليا شرح سياسات وإجراءات أعمال المراقبه الوبائيه وأعمال إصحاح البيئه الربط بين مكافحه الأوبئة ومهام صحه البيئه. 

وذكر”أبو ركبه”ان الدورة تخللها ورش عمل علي بعض أعمال المراقبه كنموذج للتدريب علي رأس العمل محاكاه أعمال المراقبه الميدانيه من خلال جولات تدريبية، وبين”أبو ركبه” أن هذه الدورات تعمل وقف خطه لبرامج التدريب لديهم بالإدارةوشكر القائمين على هذه الدورة. 

جديرٌ بالذكر أن الدوره حاضر بها مختصين من إدارة مكافحه الأمراض المعديه وهم منسقي البرامج الوقائية وبأشراف مباشر من رئيس قسم التدريب الأخصائي سعد الحارثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى