متنوعة

دعماً لتشجيع القراءة …. ومزامنة مع اليوم العالمي للمعلم مسابقة “المدينة تقرأ 2 ” في فنون المدينة وتكريم الفائزين

المدينة المنورة – واصل – نايف الحارثي:

أقامت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة متمثلة في لجنة المواهب المتعددة مسابقة ” المدينة تقرأ 2 ” والتي استمرت لمدة يوميين متتاليين و تهدف إلى  حث المجتمع على القراءة ونشر  هذه  الثقافة  والتي تعد ُ جانبا مهما ً للمثقفين والأدباء في نشر هذه الهواية والتوعية بها والتي شهدت حضورا لافتا ً من بعض الأدباء والمثقفين تقدمهم الفنان التشكيلي القدير  الدكتور فؤاد مغربل  وعضوة رواق طيبة الكاتبة ليلى الأحمدي. 

وأكد مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة الأستاذ مشعل التهامي بأن الجمعية حريصة على دعم المبادرات الشابة تحقيقا ً لخطة التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م والتي تسعى الجمعية إلى الوصول لجميع فئات المجتمع المختلفة من خلال البرامج والفعاليات التي تنفذها.

وأوضح الدكتور يعقوب البشاوري رئيس لجنة المواهب المتعددة بأن اللجنة تهتم بمثل هذه الفعاليات لدعم هذه الفئة الشابة من المواهب ودعمها وحثها على القراءة وتشجيعها لأن القراءة مفتاح العلم وجوهره مضيفا ً بأن الفعالية شهدت عرض أكثر من 300 كتب متنوعة في جميع المجالات والتي شهدت اطلاعا ً كبيرا ً من الزوار على مضامين عناوينها ومحتواها.

من جانبه بينت قائدة فريق ” أمة تقرأ” أبرار با ناجه، إلى أن الفعالية تأتي نظراً لأهمية القراءة التي تمنح الإنسان الثقة، وتوسع له آفاق المعرفة والثقافة وتطوير مهارة الإلقاء وكسب مهارات لغوية أكثر، مبينة بأن المسابقة شهدت مشاركات متميزة نالت استحسان الحضور.

وأشار عضو لجنة التحكيم في المسابقة عبد الرحيم فرغلي بأن هذه المسابقة من أهدافها التشجيع على القراءة وتتمثل فكرة المسابقة في قراءة الكتب للمتسابقين وتخليص ما تمت قراءته ومن ثم يتم عرضة على لجنة التحكيم لاختيار المشاركات المتميزة.

وفي ختام المسابقة ونيابة عن مدير الجمعية كرم مدير الشئون الادارية والمالية بالجمعية الأستاذ /أحمد الرفاعي المتسابقين الحاصلين المراكز الثلاث الأولى وهم أحمد محمد نور وندى أحمد وآية منلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى