اهم الاخبارضيوف واصل

لقاء حصري لصحيفة “واصل” الإكترونية مع الرحالة السعودي فهد الزهراني “عابر القارات” (صور )

img-20161207-wa0348-1

الباحة – واصل – محمد الضويان:
فهد الزهراني شاب مخلص لدينه ووطنه برهن ذلك من خلال رحلته على دراجة نارية الى 3 قارات هي أفريقيا وأوربا وآسيا، حاملا معه رسالة سامية نصها( الإرهاب لا دين له)، ليبين ويثبت للعالم ان الدين الإسلامي بريء من كل من يحاول تشويه صورته ونسب الإرهاب إليه عاد فهد الى ارض الوطن بعد هذه الرحلة القاريه وكان لصحيفة “واصل” الإكترونية هذا اللقاء الخاص معه.
س: معلومات شخصية عنك ؟

ج: فهد عبد العزيز احمد الزهراني معلم بـ وزارة التعليم بمنطقة الباحة متزوح اب لطفلين ( نايف ، عبدالعزيز ) .

س : ماهي بداية الفكرة وما مدة تنفيذها ؟
ج : كانت البدايات منذ ٢٠١٤ تقريباً حيث ان مثل هذه الرحلات يحتاج الى دراسة دقيقة من حيث حساب التكاليف والمسافات والمدة الزمنية ، وبدأت في تنفيذ الخطوات بشكل فعلي منذ بداية ٢٠١٦. مدة التخطيط لتنفيذ الفكرة: استغرق ثلاث سنوات.

س : اول رحلة.داخلية ودولية. مسافتها ومدتها ووجهتها ؟

ج : اول رحلة داخلية حول المملكة مدتها اسبوع و اول رحلة دولية صلالة مدتها اسبوعين .

س : هل كان هناك داعمين وراعين لرحلاتك؟

ج: الحقيقة ان رياضة ( الدراجات النارية ) من اكثر الرياضات التي لم تأخذ حقها مت الرعاية والاهتمام بل من الرياضات التي ظُلمت من قِبل سوء ممارسة بعض روادها ، لذلك لم تجد الدعم الكافي من قِبل المسؤولين في رعاية الشباب او حتى القطاع الخاص ، ولقد قمنا بمخاطبة عدد من الجهات الخاصة من شركات ومؤسسات لتبني فكرة رحلة ( القارات الثلاث_ الارهاب لا دين له ) ولكن كان هناك تخوف من الدعم بسبب عدم وجود التغطية الاعلامية الكافية لمثل هذه المبادرات ولكن الدعم الفردي كان هو المتحدث الاكبر في رحلتي حيث قمت بالمغامرة والانطلاق بهدف تأكيد ان الاهداف والخطط المدروسة لابد ان تُثمر عن نتائج جيدة وهذا ما حصل والحمدلله .
س  : الهدف من رحلة القارات ؟
ج : لا يمكن ان نختزل الرحلة في هدف واحد ولكن يمكن ان نقول ان الهدف العام كان ( الارهاب لا دين له ) يتفرع منه اكتشاف حضارات الدول الاخرى ، تعريفهم بعادات وتقاليد بلادنا ، نشر ثقافة رياضة الدراجات النارية .
س : كيف كان التنقل بين الدول؟

ج : كان التنقل بالتأكيد عن طريق البر بالدرجة الاولى بدراجتي وعن طريق النقل البحري في البداية من السعودية الى ايطاليا ومن اسبانيا الى المغرب واخيراً من تركيا الى ضِبا .

س : هل لاقيت تسهيلات وترحيب في جميع الدول ؟ 
ج : تختلف معايير التسهيلات والترحيب من بلد الى بلد لكن يمكن ان نقول ان وضوح هدفنا في الرحلة كان مثار إعجاب معظم من قابلتهم في الدول التي مررت بها وهذا يؤكد ان الهدف العام من الرحلة قد تحقق والحمدلله.

س : اصعب موقف مر عليك خلال رحلتك؟

ج : هناك بالتأكيد عدد من المواقف مثل ضعف النواحي الامنية في بعض الدول ولكن اكثر المواقف صعوبة كانت طول فترة الرحلة وافتقاد الوطن والاهل.

س : أغرب عادات شعوب قابلتها ؟

ج : شعوب جبال الالب لازالوا ملتزمين بتراثهم واصالتهم.
س : هل وجدت ترحيب وتسهيلات من السفارات السعودية في البلدان التي زرتها ؟

ج : كان هناك عدد من السفارات رحبت بتواجدي في الدول التي مررت بها مثل المغرب وإسبانيا وفرنسا .وغيرها.

س : رأي اهلك وأقاربك في رحلاتك..وهل كانوا يتابعونك خلال رحلاتك؟

ج : أرى الرضا والفخر في عيون والدي و والدتي وهذا كان اكبر مكافأة حصلت عليها اكيد كانوا من اكبر الداعمين والمتابعين لي خصوصاً على السناب شات وكذلك ابنائي وجميع افراد عائلتي.
س : هل تفكر في رحلة قادمة والى أين ؟

ج : ان شاء الله في الخطط المستقبلية العديد من الرحلات مثل ( امريكا ، استراليا ، والعالم ان شاء الله ) .

س : كلمة توجهها للشباب في المملكة العربية السعودية ؟
ج : عندما يؤمن الانسان بنا يقوم به ستزول كل العواق امامه، وعندما يجد من يؤمن به لن يكون هناك من الاساس عوائق امامه
احب ما تعمل ، واعمل ما تحب و مثل وطنك خير تمثيل .

س : كلمة تقدمها لصحيفة واصل الإكترونية وقرائها ؟

ج : كل الشكر والتقدير لكم ولصحيفتكم الموقرة ولك شخصيا أستاذ محمد الضويان على هذا اللقاء..

إليكم بعض المعلومات الإضافية عن الرحلة وعن الرحالة فهد الزهراني ” عابر القارات ” اسم الرحلة , القارات الثلاث , الرحال فهد عبدالعزيز الزهراني (عابر القارات ) من الباحة الدعم لا يوجد للأسف الهدف من الرحلة الاٍرهاب لادين له الحلم العالم كامل باْذن الله تعالى .

(الرحلات الداخلية ) جميع أنحاء المملكة ماعدا نجران وشروره و (الرحلات الدولية ) جميع دول الخليج الأمارات العربية المتحدة عمان قطر الكويت البحرين الدول العربية الاْردن مصر المغرب (الدول الخارجية ) ايطاليا فرنسا اسبانيا بلجيكا ألمانيا سويسرا هولندا سولفاكيا سلوفينيا بولندا اليونان مقدونيا تركيا جورجيا أذربيجان ارمينيا (المشاركات التطوعية والإنسانية ) سرطان الثدي مستشفى راشد دبي التبرع بالدم في مسقط عمان زيارة دار المسنين بالأردن (المحلية ) يوم اليتيم العالمي الهلال الأحمر الدفاع المدني مكافحة المخدرات مجلس شباب منطقة الباحة المساهمة في توعية الدراجين بالامن والسلامه بمشاركة شير ذَا رود .

(المهرجانات الدولية للدراجات) مهرجان أسبوع الدراجات في الكويت ٤سنوات مهرجان Bikre show البحرين ٣سنوات  عمان سنتين دبي ٣مرات  ابوظبي سنتين قطر سنتين الاْردن سنتين .

57c9b972d6c4e

57c9b96fd250b-1 57c9b971bd3ee-1-1 57c9b973baaa8-1 245_rapuwgv9hm3vzky8-1 cr3v8ctwaaagbib-1 2e4e19d993-1 img_7343-1

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى